جمعية الصناعيين: لترجمة الوعود بتوفير المواد الأولية فوراً

عقد مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميّل اجتماعاً عرض خلاله الانعكاسات الايجابية التي تركها التحرك الصناعي الجامع للصناعيين وعمالهم والذين اطلقوا فيه صرختهم الاخيرة من اجل تأمين ديمومة العمل والانتاج في مصانعهم، خصوصا لجهة الاسراع في الاجراءات المصرفية المطلوبة التي تضمن حصول الصناعة على احتياجاتها من المواد الاولية الضرورية.

ونوه مجلس الادارة في بيان أصدره بالوعود الايجابية في هذا الشأن التي اكد عليها فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون، كما ثمن تحرك وزير الصناعة عماد حب الله ودعمه.  وأكد ان رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير ابلغ الرئيس فادي الجميّل شخصياً بان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بصدد اصدار تعميم يعالج موضوع المواد الاولية للصناعة.  وفي السياق،  نبه الى ضرورة ترجمة هذه الوعود وبشكل فوري لان عامل الوقت يعتبر عاملا حاسماً وقاتلاً بالنسبة الى غالبية المصانع اللبنانية التي اوشك مخزونها من المواد الاولية على النفاذ، علما ان قسما منها اوشك على الاقفال التام.

اضاف البيان: مع تطلعنا الايجابي للقناعة التي تكوّنت عند المسؤولين بكافة مستوياتهم كما عند الرأي العام اللبناني لاهمية الصناعة وابعادها الاقتصادية والاجتماعية وحتى النقدية والمالية، نتطلع الى مساعدة الحكومة الجديدة في رعاية هذا القطاع الحيوي وتوفير مقومات صموده آنياً وفي رسم السياسات المطلوبة لهذه الرعاية في اطار رؤية مستقبلية لتطوره ونموه.

واهاب المجلس اخيراً بالجميع اعطاء الاولوية للصناعة الوطنية لأنها اصبحت الملاذ الاول والاكيد لبداية الخروج من ازمتنا الاقتصادية والمالية الراهنة، كما تشكل الرافعة الاساسية لاستعادة النمو في الاقتصاد الوطني ككل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...