جمعية الفرانشايز نظّمت جلسة نقاش لتبديد الوهن وتحريك الاقتصاد

قصعة: “يوجد مستثمرون مهتمّون بالشراكة وبنقل خبراتهم إلى الشركات الطموحة التي تتّبع معايير الحوكمة الشفّافة”

عقد رئيس مجلس ادارة الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) يحيى قصعة، وأعضاء مجلس الادارة، جلسة نقاش حول الأوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان بحضور عدد من اعضاء الجمعية والشركاء الاستراتيجيين، وبمشاركة رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين جاك الصراف، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد، رئيس نقابة اصحاب المطاعم طوني الرامي، رئيس شركة Elite راجي الحسيني، ونائبة رئيس “ارادة” ريم بيضون.

رحّب قصعة بالحضور، مؤكّداً أن “الأحوال الصعبة التي تسود في لبنان، أرخت بثقلها على الجميع، عائلات، أصحاب مؤسسات وعاملين”، من هنا كان الاصرار على عقد هذا اللقاء لاتاحة المجال أمام عائلة الفرانشايز لتتفاعل وتناقش، بحثاً عن حلول واجراءات سريعة تبدّد الوهن وتحرّك الاقتصاد، وتقود مؤسساتنا الى برّ الأمان، وتخرجنا من النفق وتعيد بثّ الأمل.”

وتداول الحضور في التطوّرات الراهنة، مؤكدين على أهمية سنّ التشريعات الضرورية التي تعيد للقطاع الخاص حيويته، وتنظّم العلاقة بين الادارات الرسمية المعنية والمؤسسات والشركات اللبنانية، والخطط الآيلة إلى الخروج من الأزمة. كما تناولوا  سبل تطوير المؤسسات عن طريق استثمارات جديدة، بوجود مستثمرين لبنانيين مهتمين بالاستثمار، وبنقل خبراتهم إلى الشركات الطموحة وتتّبع معايير الحوكمة الشفافة.

ثم عرض قصعة سلسلة النشاطات التي تحضّرها الجمعية خلال الاشهر القادمة، أبرزها:

  • اعلان “مؤشرات تجارة التجزئة – النصف الثاني من العام 2019″، الذي اعدته الجمعية مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان.
  • إطلاق برنامج FAPEX الممول من USAID الذي يقدم استشارات مجانية حول استراتيجيات ومستلزمات التوسّع في نطاق عمل الفرانشايز.
  • تنظيم الجناح اللبناني في معرض Franchise Expo Paris في آذار المقبل، بالتعاون مع شركاء الجمعية.
  • تنظيم معرض B2B في الرياض، في نيسان ٢٠٢٠ يشارك فيه رجال أعمال لبنانيون وسعوديون لدراسة عقد شراكات أعمال واستثمار في مجال الفرانشايز.
  • تنظيم زيارة لبعض دول أفريقيا لاستطلاع آفاق التوسّع فيها، في أيار ٢٠٢٠.

• استضافة اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز في بيروت، في حزيران ٢٠٢٠، بمشاركة ممثّلين عن ٥٠ دولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...