حب الله دعا الصناعيين الى شبك العلاقات مع البنانيين المنتشرين وابقاء ثقتهم بلبنان

التقى وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله المدير العام للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية ( CNAM ) الدكتور الياس الهاشم على رأس وفد من مديري الكليات، وتمّ البحث في امكان التعاون بين المعهد ووزارة الصناعة عبر برنامج انجازات البحوث الصناعية ( LIRA ).

ورحّب الوزير حب الله بانضمام المعهد الذي يؤمّن تسعة اختصاصات هندسية متنوّعة، إلى عداد الجامعات المنتسبة الى البرنامج، الامر الذي يفيد طلاب المعهد من الاستفادة من الدعم الذي يقدّمه البرنامج للمشاريع البحثية التطبيقية مع الصناعيين.

صناعيو جبل عامل

ثم التقى الوزير حب الله وفداً من تجمّع صناعيي جبل عامل، وجرى عرض للمطالب الصناعية في المنطقة، على صعيد عدم وجود مناطق صناعية مصنّفة، وعدم التعويض للصناعيين على الخسائر المتاتية من حرب تموز 2006، وامكانية اعادة جدولة القروض الصناعية غير المدعومة وتخفيض الفوائد عليها.

واثنى الوزير حب الله على جهود الصناعيين ومثابرتهم وتصميمهم على تخطّي المعوقات والصعوبات، لا سيما في منطقة الجنوب، مشدّداً على أن الشغل الشاغل حالياً هو المحافظة على المصانع القائمة وابقاء اليد العاملة في مراكزها ووظائفها، كاشفاً العمل مع المعنيين على ضمان الاعتمادات المخصّصة للتصدير، داعياً إلى شبك العلاقات مع اللبنانيين المنتشرين وابقاء ثقتهم بلبنان، مشيراً إلى أنه سيباشر قريباً بزيارات صناعية ميدانية على المناطق للاطلاع عن قرب على أوضاع الصناعيين.

الصناعات الكيميائية

والتقى أيضاً وفداً من نقابة أصحاب الصناعات الكيميائية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...