زيارة قنصل تايلاند وقنصل إندونسيا لراكز بهدف بحث سبل التعاون

استقبل سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) في مقر راكز مؤخراً سعادة رضوان حسّان، قنصل عام جمهورية إندونيسيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. جرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين جمهورية إندونيسيا وإمارة رأس الخيمة. وتلتها زيارة سعادة السيد تشايرات سيريفات، قنصل عام مملكة تايلاند لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث جرى أثناء اللقاء مناقشة تعزيز فرص التعاون المشترك بين الشركات التايلاندية والإماراتية.

حضر اللقاءات وفد رفيع المستوى من كلا القنصليتين والتي عكست مدى فعالية الجهود المبذولة في إمارة رأس الخيمة عامةً وراكز خاصةً لتعزيز العلاقات مع جمهورية إندونيسيا ومملكة تايلاند وتشجيع الاستثمار عن طريق الخدمات والتسهيلات التي تقدمها راكز للشركات الآسيوية.

كما جرى أثناء اللقاء تجاذب أطراف الحديث حول اقتصاد إمارة رأس الخيمة وكيف أصبحت الإمارة مركزاً اقتصادياً لمختلف الصناعات التي ازدهرت فيها علاوةً على الجهود التي  تبذلها راكز لجذب المزيد من الشركات الآسيوية للعمل في الإمارة، حيث تمثل الشركات الآسيوية نسبة 53% من إجمالي نسبة الشركات العاملة في راكز بعدد يصل إلى ما يفوق 8000 شركة تتنوع بين التجارية والاستشارية في مختلف المجالات.

أطلقت راكز في مطلع هذا العام استراتيجيتها الصناعية والتي تهدف إلى دعم القطاع الصناعي بإمارة رأس الخيمة والذي يساهم بما نسبته 28% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة. وبناءً عليه فإن راكز تعمل باستمرار على جذب المزيد من الشركات الصناعية الآسيوية وتدعوها للانضمام إلى ما يزيد على 770 شركة تعمل في مجتمع المنتجين العالميين المزدهر في مناطقها الصناعية الثلاثة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...