رئيس وزراء باكستان يدعو إلى “مبادرة عالمية لتخفيف عبء الديون”

دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى “مبادرة عالمية لتخفيف عبء الديون”. وبينما أشار رئيس الوزراء إلى أن وباء COVID-19 يشكل تحديات صحية واقتصادية غير مسبوقة ، أكد رئيس الوزراء أن الركود العالمي كان أكيدًا ، أسوأ من الكساد الكبير. وشدد على أن الوباء العالمي لا يمكن احتواؤه بدون استجابة عالمية قوية ومنسقة وصياغة جيدة.

وأضاف إن المبادرة العالمية ستجمع لتخفيف عبء الديون أصحاب المصلحة على منصة لتعزيز الاستجابة الصحية والاقتصادية المنسقة. خلال الأسبوع الماضي ، تم إصدار إعلانات مختلفة من قبل جهات فاعلة متعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وتشمل الإعلانات المقدمة حزم إغاثة أولية بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي من صندوق النقد الدولي ، ومليار دولار أمريكي من البنك الدولي.

ودعا رئيس الوزراء عمران خان الأمين العام للعمل معه على دفع أهداف الرد المنسق.

وتهدف المبادرة العالمية المقترحة إلى إرساء أرضية لتخفيف عبء الديون للبلدان النامية، بناء على طلبها، ودون شروط مرهقة. تقوم المبادرة على إيمان رئيس الوزراء بأن تعزيز القدرة المالية أمر أساسي للتعافي من أزمات الوباء المستمرة. وحذر خان من أن الآثار الاجتماعية والاقتصادية للوباء ستكون تبعاتها أكثر في البلدان النامية.

وأثناء اقتراح المبادرة ، أكد رئيس الوزراء أن حكومته قدمت حزمة تحفيز بقيمة 8 مليارات دولار لمساعدة الباكستانيين الأكثر ضعفا.

وفي إشارة إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للعمل ، حثّ رئيس الوزراء أيضا قادة العالم على تكثيف التدابير لمساعدة البلدان النامية على التغلب على الآثار الكارثية لـ COVID-19. واقترح تزويد البلدان النامية بتسهيلات مالية وتخفيف مالي من خلال تعزيز تخفيف الديون وإعادة الهيكلة وغيرها من التدابير الإضافية التي يمكن أن تساعدها على إدارة الأزمة التي تتكشف.

كجزء من تواصله الدبلوماسي ، سيتقدم رئيس الوزراء عمران خان من رؤساء الدول / الحكومات من مجموعة واسعة من الدول، ولا سيما من نادي باريس والدول الفقيرة المثقلة بالديون (HIPC) ورؤساء المنظمات الدولية وغيرهم من المعنيين للانضمام إليه في هذا المسعى.

وقد كلف رئيس الوزراء وزير الخارجية والمستشار المالي بالتواصل مع نظرائهم للعمل من أجل “المبادرة العالمية لتخفيف عبء الديون” بهدف تخليص البلدان النامية من التحدي المالي من جائحة COVID-19 وتحقيق تنمية مستدامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...