نقيب أصحاب المطاعم ينوّه بخطّة وزير السياحة ويناشد الحكومة بإقرارها

أصدر رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان ونائب رئيس اتحاد النقابات السياحية طوني الرامي بيانًا جاء فيه:

نتوجه اليوم بالشكر إلى معالي وزير السياحة البروفيسور رمزي المشرّفيه على رفع خطة إلى مجلس الوزراء تشمل إقتراحات مشاريع تعاميم ومراسيم وإعفاءات ضريبية مهمّة، تسمح للقطاع السياحي أن ينهض بالحد الأدنى لفترة ما بعد كورونا، وكذلك ننوّه بجهود فريق عمل الوزير والمستشاريْن القانونييْن لمعالي الوزير ولنقابة أصحاب المطاعم على تنسيق هذه النصوص في ما بينهما، بشكلٍ يحمي كل الأطراف، علمًا أن هذه الخطة سيستفيد منها القطاع الخاص برمّته.

نناشد دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب والوزراء المعنيين أن يتبنّوا هذه الخطة ويقرّوا بنودها بالإجماع بأسرع وقتٍ ممكن، بحيث أننا على بيّنة بظروف الدولة الصعبة، لهذا طلبنا المستطاع لتسهيل أمور قطاعنا. وفي حال لم تتحرّك الدولة لإنقاذ القطاع الخاص بالحد الأدنى نكون قد أعلنّا موته كما علينا أن نتحضر لدفن القطاع السياحي إلى الأبد.

ولأن تداعيات الأزمة الصحية وتبعاتها تعد أخطر من الأزمة نفسها، وحيث أننا نعيش في زمن تتشابك فيه العلاقات بين أصحاب المؤسسات والموردين وبين أصحاب العمل ومالكي العقارات المؤجرة من جهة، وبين أرباب العمل والعمال من جهة أخرى، ودائمًا في ظل التضخم الاقتصادي الحاصل وقفزة سعر صرف الدولار الجنونية وغلاء الأسعار الفاحش، علينا أن نكون متضامنين اجتماعيًا ومتحدين اقتصاديًا ومترابطين فعليًا ومتعاونين عمليًا من أجل ديمومة عمل المؤسسات وحفظ حقوق أرباب العمل والموظفين على حدٍ سواء.

لا شك أن صرخة القطاع الخاص والسياحي المدوية واستجابة الدولة بالحد الأدنى لمطالبنا المقترحة سوف تصون بعض حقوق الأطراف المتضررين من الأزمة، ما يسهل أمور زملائي أرباب العمل الذين أوصيهم بالحفاظ على لقمة عيش عمالنا وتقاسم الرغيف سويًا قدر المستطاع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...