وزير الصناعة جال على عدد من مصانع الأدوية

أعلن وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله في بداية جولته على عدد من مصانع الأدوية التي استهلّها في فارما لاين في نهر ابرهيم حيث كان في استقباله صاحب المصنع جاك الصراف “أن اللبنانيين يجب أن يكونوا فخورين بانتاج الدواء اللبناني، مؤكداً أن هذا القطاع مليء بالعطاء والاصرار، من خلال رجاله ونسائه، على ان لبنان سيتمكن من تخطي محنته ومن الانتقال من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج.”

وقال:” عندما يزور الانسان مثل هذه المصانع يكبر قلبه ونفتخر اننا لبنانييون وان هناك صناعييات وصناعيين في هذا القطاع، وهم أيضاً فخورون بأن لبنان بلد الأرز لديه الشموخ ليس فقط بتاريخه بل بحاضره ورجاله ونسائه.”

واضاف: “نحن فخورون بصناعة الادوية اللبنانية.”

2ورداً على سؤال، قال:” سنقدم للمصانع المجال للتصدير بانتاج ورؤية وفكر لبناني للعالم العربي  والى العالم كله. وسنوفّر لها الامان لحماية استثماراتها واعطاء البراعة اينما كان

وقال ردا على سؤال آخر،:”نحن فخورون باعداد الورقة الاقتصادية. ونحن بانتظار الدعم الذي سيقدمه صندوق النقد الدولي. لبنان ونحن فخورون بالخطة. وسترون ان الدعم سيأتي من صندوق النقد ومن غيره من الجهات.”

وتابع الوزير حب الله جولته على مصانع الدواء، وزار مصنع الغوريتم في زكريت. وبعد الجولة، صرّح بما يلي:” الزيارة مناسبة للاطلاع على تطوّر الاعمال الجديدة لتطوير مصانع الادوية التي يقوم اصحابها بتوظيفات مهمة وباعمال توسعة كبيرة لتواكب العصرنة والحداثة وشروط عملها توازي الشروط الاوروبية والاميركية.”

وأكد أن 80% من الانتاج في المصانع هو عمل تصنيعي ولا يقوم فقط على التعليب، منوّهاً  بالأجهزة والاجراءات والقدرات البشرية المتطورة جدا.

ودعا الى الاستثمار في لبنان وفي القطاع الصناعي خصوصاً.

كما زار  حب الله مصنع الفا للمختبرات والامصال في بلونة ظهر اليوم في اطار متابعته جولته على عدد من مصانع الدواء، وانضم الى الجولة النائب نعمة افرام.

وبعد الجولة، صرح الوزير حب الله:” مشاكل الصناعيين كبيرة ولكن الأمل أكبر بتطوير صناعتنا الدوائية نحو العالمية وهي قادرة على العطاء أكثر. فاللبناني صاحب ارادة  ولا نقص لدينا بالطاقات ولا بالمعدات ولا بالتجهيزات. والمصانع التي نزورها اليوم تعمل وفق معايير عالمية وقدرات بشرية وخبرات عالية تضاهي مثيلاتها العالمية. واتمنى على المستثمرين ان يلاحظوا مدى تطور القطاع الصناعي اللبناني ولا سيما قطاع الصناعة الدوائية ولدينا الامكانات لمتابعة هذا المسار.”

افرام

وتحدّث افرام:” نشكر الوزير على زيارته وعلى جولته اليوم في المصانع. نحن الصناعيين نقوى في الايام الصعبة. ان الصناعيين استمروا في سنين الحرب ويؤكد ذلك على عناد اللبنانيين الذين يشتدوا صلابة امام الصعوبات. ونحن الى جانب التصدير الصناعي.  والقطاع الصناعي هو الاكبر لتخطي الصدمات واحتوائها، والعائلة الصناعيية تتعاضد لتخفيف اوجاعها.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...