راكز تعلن عن تأسيس الشركات القابضة بهدف دعم المستثمرين في تنويع استثماراتهم

أطلقت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) خيار تأسيس الشركات القابضة مؤخراً كأحدث إضافة للتشكيلة الواسعة من الباقات والخدمات التي تقدمها لدعم المستثمرين في إمارة رأس الخيمة، حيث يمنح هذا النوع من الشركات تأميناً على استثمارات أصحاب الأعمال بامتلاكهم حصص وأصول في العديد من الكيانات القانونية الأخرى بالإضافة إلى إدارة المخاطر.

وأشاد رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز بالمكانة البارزة التي تتبوؤها دولة الإمارات العربية المتحدة كأحد أكثر الوجهات أماناً وجاذبيةً في المنطقة وبالفرص الواعدة التي تتيحها إمارة رأس الخيمة للمستثمرين العالميين والتي من ضمنها تأسيس شركات قابضة من شأنها إثراء خيارات التأسيس التي تقدمها راكز لهم. وأضاف جلّاد بأنه بإمكان المستثمرين في الشركات القابضة تنويع وإدارة استثماراتهم بفعالية أكبر عن طريق تملّك أصول وحصص في الشركات الأخرى على حدة تحقيقاً لمبدأ الشفافية عند دخول المشاريع أو الخروج منها. وأكّد جلّاد على سعي راكز المتواصل لتوفير المزيد من أشكال الكيانات القانونية التي يمكن تأسيسها في راكز جنباً إلى جنب مع أنسب الحلول التي تهدف إلى دعم الاستثمارات الأجنبية في إمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم.

يجدر بالذكر بأن تكلفة تأسيس شركة قابضة براكز تبدأ من 10535 درهم مع توفر خيار تأسيس الشركة ككيان منطقة حرة أو كيان محلي مع تمتع الشركة في كِلا الحالتين بالعديد من المزايا التي تشمل اختيار المنشأة الملائمة وأُهلية الحصول على تأشيرات إقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة وحسابات مصرفية في البنوك العاملة في الدولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...