البنك الأردني الكويتي يعتمد حلول “سيتركس” للتكيُّف مع وضع العمل الجديد

مؤسسة مالية توسع استخدام حلول العمل عن بُعد عبر 1300 موظف للمحافظة على سير العمليات المالية

أدى تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” (COVID-19) إلى تغيير الطريقة التي تمارس بها الشركات أعمالها في منطقة الشرق الأوسط. وأحد أكبر البنوك في الأردن يستخدم حلول شركة “سيتركس” للتكيُّف مع واقع العمل الجديد الذي فرضه انتشار الفيروس.

قام البنك الأردني الكويتي (JKB) بتطبيق حلول سطح المكتب والتطبيقات الافتراضية من “سيتركس” (Citrix® Virtual Apps and Desktops) عبر مختلف فروعه والبالغ عددها 64 فرعاً والموزعة في جميع أنحاء الأردن بالإضافة إلى فرعه الموجود في قبرص، مما سمح له بالبقاء في حالة عمل وتقديمه الخدمات المالية إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات التي تدير عمليات الاستيراد الهامة ومواصلة التداول بسلاسة خلال فترة الإغلاق التي تشهدها البلاد. وعند رؤيته للأحداث العالمية تتكشف حول واقع انتشار الفيروس وإدراكاً منه بأن أغلبية موظفيه بحاجة إلى العمل من المنزل، تحرك البنك الأردني الكويتي بسرعة لتطبيق حلول سطح المكتب والتطبيقات الافتراضية من “سيتركس” جنباً إلى جنب مع البنية التحتية لحلول التحكم بتسليم التطبيق من “سيتركس” (Citrix Application Delivery Controller (ADC)) لضمان استمرارية عملهم في بيئة آمنة وموثوقة ومواصلة دعم عملاء البنك من شركات قطاعي التجزئة والخاص.

تم تطبيق الإغلاق الكامل في الأردن منذ 21 مارس الماضي وبإشعار مسبق قصير نسبياً. هذا الأمر دفع بالبنك الأردني الكويتي للتصرف بسرعة لضمان وصول عملائه إلى الخدمات النقدية والمالية اللازمة لإدارة احتياجاتهم المالية الشخصية وعملياتهم التجارية خلال حالة عدم اليقين والوعي الناتجة عن تفشي الفيروس المستجد.

وبمساعدة “برو تكنولوجي” (PRO TECHnology) الشريك الذهبي لـ “سيتركس” (Citrix)، اكتمل تنفيذ واعتماد حلول سطح المكتب والتطبيقات الافتراضية من “سيتركس” لجميع الموظفين المعنيين بتنفيذ مهام حرجة وحساسة عن طريق تنفيذ سياسات العمل عن بُعد.

وفي هذا الصدد، قال خالد الرشدان، الرئيس التنفيذي لشركة “برو تكنولوجي” (PRO TECHnology): “تحتاج كل مؤسسة إلى وضع خطة لضمان استمرارية أعمالها وبالتالي مواصلة عملياتها التجارية بغض النظر عن فترة الارتباك الحاصلة، وذلك لضمان إنتاجية المستخدمين مع ضرورة المحافظة على مستوى عالي من الأمان. وباعتمادنا حلول “سيتركس” (Citrix)، قمنا بتمكين وتعزيز تكنولوجيا المعلومات من أجل تقديم تطبيقات وأسطح المكتب الخاصة بأي جهاز عند الطلب، بالإضافة إلى اعتماد حلول العمل عن بُعد كحل طويل الأمد لمستقبل مختلف جذرياً”.

يخطط البنك الأردني الكويتي (JKB) الآن لتوسيع اعتماده حلول “سيتركس” للعمل عن بُعد لتشمل جميع موظفي أقسام المقر الرئيسي، حيث إنها تدرك تماماً بأن العمل عن بُعد هو النوع الجديد من طرق العمل الحديثة والتي قد تستمر بعد انتهاء جائحة “كوفيد-19”.

وقد تحدث هيثم البطيخي، رئيس منتجات التجزئة والبنكيَّة الخاصة لدى البنك الأردني الكويتي، قائلاً: “ينبغي على موظفي خدمة العملاء امتلاك القدرة الكاملة لتزويد عملائنا بأخر التحديثات والأخبار التي يحتاجونها من البنك المركزي الأردني دون انقطاع وفي الوقت الفعلي”، في حين يضيف علاء القدومي قائلاً: “وحتى في هذه الأوقات التي تشكل تحدياً بسبب عمل الموظفين عن بُعد، تم الرد على جميع مكالمات العملاء، وهذا كان العامل الرئيسي الذي يميز حلول “سيتركس” (Citrix) عن غيرها”.

في حين تحدث كل من علاء القدومي، مدير أمن المعلومات واستمرارية الأعمال، وإبراهيم جاسر مدير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى البنك الأردني الكويتي، قائلين: “كنا نعلم أننا بحاجة إلى جعل العمل عن بُعد أولوية ملحة، ولهذا السبب، اعتمدنا حلول “سيتركس” (Citrix). حيث بدأت رحلتنا مع “سيتركس” منذ عام 2017، ونعتقد الآن أكثر من أي وقت مضى أن حلهم يمكن أن يغير الطريقة التي نخدم بها عملائنا خلال هذه الأوقات غير المسبوقة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...