سفراء الاتحاد الأوروبي في زيارة لليونيفيل

زار اليوم سفراء الاتحاد الأوروبي مقر اليونيفيل، وشارك في الزيارة سفراء وممثلو الاتحاد الأوروبي والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك وفرنسا واليونان وهنغاريا وإيطاليا وهولندا وبولندا وسلوفاكيا وإسبانيا.

3ورحب قائد اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول بسفراء الاتحاد الأوروبي الذين زاروا أيضاً موقعاً للقوات الدولية على الخط الأزرق حيث اندلعت الأحداث التي أدّت إلى نزاع تموز 2006، وأجروا تقييماً للوضع الأمني الحالي على الحدود.

وقالت القائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان جوليا كوخ دي بيوليه: “يقدر الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء الدور الفريد والمهم الذي تؤديه اليونيفيل في ضمان أمن لبنان واستقراره”. وأعربت عن دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لليونيفيل، بما في ذلك قوتها البحرية التي يعتبر انتشارها إلى جانب الجيش اللبناني أساسياً للمحافظة على الاستقرار في جنوب لبنان وعلى طول الشواطئ اللبنانية.

2إلى ذلك، أشاد السفراء بالأعمال الجارية لإنشاء مقر جديد ممول من الاتحاد الأوروبي لفوج نموذجي من الجيش اللبناني، كالتزام من الدولة بتعزيز سلطتها وسيطرتها على أمن جنوب لبنان. كما ذكّروا بأهمية تزويد اليونيفيل بالوسائل والمعدات اللازمة لضمان قدرتها التشغيلية الكاملة، والتي تساهم فيها العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مساهمات كبيرة.

وأكد السفراء التزامهم بوحدة لبنان وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وشددوا على أهمية التزامه بالتنفيذ الكامل لالتزاماته الدولية، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي 1701 لعام 2006.

4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...