الرئيس الصيني في خطاب عيد ميلاد والده: أنه “مثل بقر مجتهد يعمل بصمت من أجل الشعب الصيني”

ترعرع الرئيس الصيني شي جين بينغ في عائلة ثورية، وكان لوالده شي تشونغ شيون جانب أبوي وتركيز خاص على كونه نموذجًا وابا صارمًا ، مما كان له تأثير عميق على شي جين بينغ.
في خطاب عيد ميلاد  والده ، قال شي جين بينغ بتأثر: “هناك العديد من الصفات الثمينة والنبيلة التي آمل أن أرثها وأتعلمها من والدي”.

وقد وصف شي جين بينغ والده بأنه  “مثل بقر مجتهد يعمل بصمت من أجل الشعب الصيني” ، وتعهد قائلا: “هذا ألهمني أيضًا أن أكرس كل طاقات حياتي من أجل خدمة الناس “.
إن مدينة فوتشو بمقاطعة فوجيان هي مسقط رأس لين تسه شيو، حيث لا تزال هناك سلسلة من الآثار الثمينة بما في ذلك مقر الإقامة السابقة له. ولأسباب تاريخية ، في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، واجهت هذه الأطلال مشاكل بارزة بدرجات متفاوتة من الإهمال والأضرار الشديدة والمنازل المحتلة.
في مايو 1990 ، عكست صحيفة الشعب اليومية  مشاكل حماية أطلال لين تسه شيو، وأصدر الرفيق شي تشونغ شيون، الذي كان آنذاك نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب تعليمات مهمة.
في يوليو 1991، ألقى شي جين بينغ الذي كان أمين لجنة الحزب لمدينة فوتشو ، تعليمات حول إصلاح  مقر الإقامة السابقة للين تسه شيو وفتح المقبرة.
في 3 يونيو 1995 ، نصب تمثال برونزي لـلين تسه شيو في منطقة باي هو تينغ التي تعد البوابة الجنوبية لمدينة فوتشو. في مراسم الحفل، قال شي جين بينغ بمودة عميقة: “اليوم ، أقام الناس في مسقط رأسه تمثالًا برونزيًا لـلين تسه شيو لإحياء ذكراه  و تعليم الأجيال القادمة حتى تستمر الروح العظيمة للأمة الصينية المتجسدة إلى الأمام”.

2  3

في فيلا “لن يوان” في فندق استقبال الضيوف بمدينة شنتشن ، وقفت شجرة بنيان مستقيمة. قام شي تشونغ شيون بزراعة شجرة البانيان هذه في عام 2000. يعد شي تشونغ شيون أحد المؤسسين الرئيسيين و المهمين لإصلاح وانفتاح قوانغدونغ ، كما أصبحت  شجرة البانيان  هذه رمزًا لجذوره في جنوب قوانغدونغ.

6 بعد أكثر من 10 سنوات ، عندما ذهب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ إلى قوانغدونغ في جولة تفقدية، قام أيضًا بزراعة لبس ألبيني ساق مستقيم بقطر حوالي 15 سم في منتزه جبل اللوتس في شنتشن.  وأصدر الأمين العام شي جين بينغ أمرًا جديدًا لحشد الإصلاح: “إن سبب زيارتي إلى قوانغدونغ هو تحقيق المركز الأول في الإصلاح والانفتاح في الصين، ومراجعة العملية التاريخية للإصلاح والانفتاح في الصين، ومواصلة دفع الإصلاح والانفتاح إلى الأمام.”

كان الأمين العام شي جين بينغ يهتم بحماية وإدارة النهر الأصفر، وقد عمل بلا كلل للذهاب مرة أخرى إلى المقاطعات والمناطق على طول النهر الأصفر للتحقيق والبحث وقال “فليكن النهر الأصفر نهر سعادة لمصلحة الشعب”.
يُعرف سد سانمنشيا الشهير بـ “السد الأول للنهر الأصفر”. في الخمسينيات من القرن الماضي ، أثناء بناء السد ، زار شي تشونغ شيون الموقع عدة مرات.  وتم التحقيق فيه بجدية وطرح اقتراحات علمية وموجهة للغاية لبناء مشروع سانمنشيا للحفاظ على المياه.من أغسطس 2019 إلى يونيو 2020 ، تفقد شي جين بينغ النهر الأصفر أربع مرات ، وسعى جاهدًا لتعزيز الحماية البيئية والتطوير عالي الجودة لحوض النهر الأصفر، وخلق “نغمة” للعصر الجديد لجوقة النهر الأصفر.
واليوم ، ارتفعت الحماية البيئية والتنمية عالية الجودة في حوض النهر الأصفر إلى درجة الاستراتيجية الوطنية.قال شي تشونغ شيون ذات مرة لـشي جين بينغ: “لا تنس أن تخدم الناس بجد وعناية. من أجل الناس ، يجب عليك الاتصال بالجماهير وأن تكون ودودًا.”

4  5

“كن خادمًا جيدًا لشعب الشمال الغربي” هو وعد شي تشونغ شيون. “أنا خادم للشعب وأخدم الناس.” هذه هي فلسفة شي جين بينغ الثابتة.
كان شي تشونغ شيون يتفقد الحقول والمزارع والسهول ويتحدث مع الجماهير ويحل مشاكلهم.
وان حب شي جين بينغ للشعب عميق للغاية، ويضع مكانة الشعب في الأولوية ويقول دائما “لن نترك أي فرد في طريق بناء مجتمع رغيد الحياة”.  مهد التخفيف من حدة الفقر الطريق لمئات الملايين من الناس ليعيشوا حياة مشرقة وسعيدة.

حافظ شين تشونغ شيون دائمًا على النوع اللطيف والجاد والناقص والمباشر ، إنه يعرف مصاعبهم ، وهو يحب الناس في هذه الأرض بعمق.
من بناء سدود لمحاربة الطمي في هضبة شنشي الشمالية إلى التجريف وإصلاح القنوات في نينغده وفوجيان عاش شي جين بينغ مع زملائه من القرويين عاشوا وأكلوا وعاشوا وعملوا معًا ، ودمجوا حبهم للناس وتعلقهم بالأرض.

دائمًا ما يحمل شي جين بينغ الناس في قلبه ؛  ويضع  الناس في أعلى مكان في قلبه وسيلبي بشكل أفضل توق الناس إلى حياة أفضل كهدف للنضال.
خلف نفس الأهداف ونفس الأفعال، رعاية مشتركة وحب عميق للشعب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...