الوزير حب الله بعد لقائه السفير كيجيان: ” التعاون بين لبنان والصين استراتيجي”

استقبل وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون والسكرتيرة الثانية في السفارة للشؤون الاقتصادية والتجارية السيدة صان نان Sun Nan ومستشار الوزير الدكتور محمد صفا. وتمّ البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان والصين وسبل تطويرها وتفعيلها.

وبعد الاجتماع صرّح السفير الصيني:” تشرّفت بزيارة وزير الصناعة في لقاء تعارف، وقد تأخرت الزيارة بسبب وباء كورونا، ولكن سبق لنا أن التقينا في مناسبات أخرى. وهذه الزيارة رسمية للتعارف رسمياً في ما بيننا. ولقد استمعت منه إلى رؤيته وخطته حول ارتقاء مستوى الصناعة في لبنان، وخصوصاً من خلال التوجّه لاقامة مناطق صناعية في لبنان. وبحثنا عن امكانية التعاون بين الدولة اللبنانية  والصين في مجال الصناعة في المرحلة المقبلة، واتفقنا على المزيد من التشاور والتنسيق الوثيق لتحقيق ذلك.”

الوزير حب الله

ثم صرّح الوزير حب الله:” سعدت اليوم بلقاء السفير الصيني، وكانت مناسبة للتعارف أكثر وللترحيب به، لا سيّما أننا نعتبر الصين شريكاً أساسياً للبنان. وبحثنا في الشؤون والرؤية الصناعية التي نعمل على تحقيقها، وخصوصاً اقامة المناطق الصناعية. ولقد أكدنا على أهمية التعاون بين البلدين، وعلى العلاقة الاستراتيجية بينهما، وبحثنا في امكانيات وتفعيل التعاون. واتفقنا على متابعة المشاورات والتنسيق بين البلدين. وسنعقد لقاءات أخرى، كما ستتمّ متابعة المسائل والتعاون بين المسؤولين في كلّ من الوزارة والسفارة الصينية للبحث في بعض التفاصيل التي سيتمّ الاعتماد عليها لاتّخاذ القرارات المناسبة.”

سئل:” هل يأتي هذا اللقاء في إطار المواقف التي أعلنت عن توجّه لبنان شرقاً على الصعيد الاقتصادي؟

أجاب:” كما سبق وقلت، أمام لبنان خيارات كثيرة، ولبنان لا يدير ظهره لأحد من شركائه. ولكن الصين دولة أساسية وقوة اقتصادية متعاظمة ولا سيما في القطاعين الصناعي والزراعي. والتعاون معها ليس ضد أحد. لكنه تعاون استراتيجي يخدم البلدين. وكل ما نحتاج اليه لتأمين المصلحة اللبنانية سنقوم بالعمل من أجله.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...