أبوزكي يكرم سفير مصر في نبع الصفا

أقام الرئيس التنفيذي لمجموعة الإقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي مأدبة غداء في كازينو الصفا الكبير تكريماً لسعادة سفير جمهورية مصر العربية في لبنان د. ياسر علوي.

شارك في المأدبة رئيس مجلس الأعمال اللبناني-المصري ربيع حسونة وعضو المجلس المهندس سمير الخطيب؛ رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان (إيدال) د. مازن سويد؛ رئيس جامعة بيروت العربية، د. عمرو العدوي؛ إضافة إلى بعض المصرفيين ورجال الأعمال.

رحب أبوزكي بالسفير علوي قائلاً أنه سبق للسفير أن عمل في لبنان وكانت له شبكة علاقات وصداقات. وهو يعود اليوم ليجد نفسه بين المزيد من الأصدقاء والمحبين.

وأضاف أبوزكي: حرصنا أن يكون لقاؤنا اليوم في هذا المكان، أي في نبع الصفا لأن لهذا المكان رمزيته على صعيد العلاقات المصرية – اللبنانية. فقدامى المصريين كانوا من أوائل المصطافين في هذه القرية اللبنانية. وكثير من الأفلام المصرية – اللبنانية صورت في هذا الصرح السياحي لاسيما أفلام فاتن حمامة وفريد الأطرش. ولشعراء مصر الكبار قصائد رائعة عن نبع الصفا، ناهيك عن العلاقات المصرية-اللبنانية الثقافية والسياحية والإقتصادية عامة. ومصر كانت ولا تزال الداعم الأكبر للبنان. وتراعي بإستمرار الخصوصية اللبنانية. آملين أن تعود وتكون لها مبادرة ما بإتجاه لبنان وسط هذا التجاذب الإقليمي الحاد على أرضه.

وختم: إن مصر تحتضن جالية لبنانية كبيرة وفاعلة لاسيما في مجالات الصناعة والسياحة والأعمال. وكانت لهذه الجالية بصمات مميزة في مرحلة جائحة الكورونا في مصر، إذ ساهم معظم رجال الأعمال اللبنانيين في دعم الفئات الصغيرة أسوة بزملائهم المصريين.

سفير مصر:

بدوره شكر سفير مصر، أبوزكي على هذا التكريم مشيداً بالعلاقات المصرية-اللبنانية وبالجهود التي بذلها رجال الأعمال في كلا البلدين خلال جائحة كورونا.

وأمل السفير علوي في أن تتحسن الأوضاع الإقتصادية لاسيما النقدية وأن تخف وطأة الإنعكاسات الحاصلة على المواطنين.

وأكد السفير إهتمام القيادة المصرية بلبنان ومتابعتها لتطوراته.

1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...