مجموعة زاكي في العراق تطلق منتجات حليب معقم معبأ في العبوة الكارتونية من الحجم العائلي “combidome” من إنتاج شركة إس آي جي كومبيبلوك العبيكان

 زيادة عالمية في الطلب على الحليب طويل الصلاحية منذ تفشي جائحة كوفيد-19

أطلقت شركة إس آي جي كومبيبلوك العبيكان، وهي إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال أنظمة وحلول ماكينات التعبئة والتغليف المعقمة للمواد الغذائية والمشروبات، ومجموعة زاكي، وهي إحدى شركات الألبان والمشروبات الرائدة في العراق، أول منتجات حليب معقم معبأ محلياً في العبوة الكرتونية ” combidome ” بحجم 1 لتر من إنتاج شركة إس آي جي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وستناسب العبوة الجديدة المميزة من الحجم العائلي والتي تحمل اسم العلامة التجارية ” خيرات العراق ” ثلاث فئات من المنتجات: الحليب كامل الدسم، وقليل الدسم، وخالي من الدسم. ويأتي هذا الإعلان بمثابة استمرار لاستراتيجية المجموعة بعد طرحها مؤخراً أولى منتجات الألبان المعبئة محلياً في العراق في عبوات فردية.

2في مطلع تعقيبه على طرح هذه المنتجات، قال السيد بهاء زيدان، المدير العام لمجموعة زاكي: “بفضل عبواتنا الجديدة” نطرح الآن منتجات ألبان فريدة من نوعها ومتميزة معالجة بدرجة حرارة فائقة ونرتقي باستراتيجيتنا للوفاء بالطلب المتزايد على المنتجات ذات الحجم العائلي في السوق. وجديرٌ بالذكر أن العبوة الكرتونية ” combidome ” من إنتاج شركة إس آي جي هي عبوة مبتكرة تبدو في شكلها ومسكتها كالعبوات الزجاجية، بينما تقدم في الوقت ذاته جميع مزايا العبوة الكرتونية فيما يتعلق بالمزايا البيئية واللوجستية. وتضمن عملية التعبئة المعقمة للمستهلكين الاعتماد على المشروبات اللذيذة عالية الجودة الغنية بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات والنكهات والألوان الطبيعية. ويحجب الهيكل الكرتوني الضوء والهواء، بما يضمن إمكانية تخزين المنتجات لفترة طويلة دون الحاجة إلى تبريد أو مواد حافظة. ويأتي الطرح الجديد لمشروبات الحليب في العبوة الكرتونية ” combidome ” للمرة الأولى في أسواق المنطقة ليكتب لنا إنجازاً جديداً في السوق العراقية للمنتجات المعبئة محلياً. ونحن على يقين بأن اختيار العبوة الكرتونية ” combidome ” هو بوابتنا لتحقيق أعلى درجات التميّز في قطاع منتجات الألبان بمنتجات عالية الجودة ومخصصة لتناسب احتياجات عملائنا”.

حققت الشراكة بين مجموعة زاكي وشركة إس آي جي كومبيبلوك العبيكان نمواً كبيراً وازدهاراً على مر السنين، إذ تستفيد المجموعة من المرونة الكاملة المتاحة لخطوطها الإنتاجية الحالية التي تضم مجموعة واسعة ومتنوعة تشمل 13 حجماً من العبوة الفردية (سعة 80 مل إلى 350 مل)، و3 عبوات حجم عائلي (500، 750، 1000 مل).

وفي تعليق للسيد عبد الغني الأديب، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إس آي جي كومبيبلوك العبيكان: “تعد مجموعة زاكي شريكاً دائم النمو والتوسع من خلال إطلاق منتجات جديدة، والتي يجب أن تصحبها أفضل الحلول المبتكرة في مجال التعبئة. لقد شهدنا منذ أن بدأ الوباء، الذي صحبته زيادة في معدل الطلب العالمي[1]، زيادة أيضاً في الطلب على الحجم العائلي من الحليب طويل الصلاحية. فبسبب مكوث العائلات في المنازل لحماية أنفسهم، تركزت مشترياتهم على منتجات الحليب التي تصلح للتخزين”.

وأردف قائلاً: “ونحن على يقين تام بأن عبوة ” combidome ” هي أنسب خيار لأفكار الشركة. فعند تعبئة منتجات معالجة  بدرجة حرارة فائقة، يجب أن تكون العبوات مستوفية لأعلى متطلبات الاستخدام المعقم، لأن الجراثيم يمكنها أن تتكاثر بسهولة أكبر فيالبيئة منخفضة الحموضة، مثل الحليب، مقارنة بأي منتج آخر عالي الحموضة مثل العصير. وتضع آلات تعبئة عبوات ” combidome ” وعبوات الكرتون الخاصة بها ذلك في الاعتبار لتوفير المرونة اللازمة التي تمكن المصنعين من تعبئة جميع أنواع المشروبات”.

تجمع عبوة ” combidome “، بشكل الزجاجة لكن بمواد كرتونية من شركة إس آي جي، ما بين أفضل مميزات عبوات الكرتون والزجاجات، مما يميزها عن أي عبوة كانت تُستخدم من قبل في تعبئة الأغذية. في عام 2014، حصل التصميم الاستثنائي لعبوة ” combidome ” على إشادة واسعة عندما حصد واحدة من أهم جوائز التصميم في العالم: جائزة “iF Design”. كما يوفر التصميم الرائع لهذه العبوة الكرتونية العديد من المزايا اللوجيستية التي يمكن من خلالها تحقيقتخفيضات كبيرة في إجمالي تكاليف نظام التعبئة.

[1] دراسة تأثير فيروس كوفيد-19 على الأغذية المعلبة – من مونيتور انترناشيونال، أبريل 2020.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...