إطلاق ختم “دبي الضمانة” لتأكيد تطبيق المنشآت السياحية والتجارية لبروتوكولات السلامة والصحة العامة

المبادرة تعزز مكانة دبي كأكثر الوجهات أماناً في العالم مع استئناف استقبال السُيّاح

حصول دبي على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة يطمأن الزوار ويعزز مكانتها كوجهة آمنة

المكتب الإعلامي لحكومة دبي، 18 يوليو 2020: أطلقت دبي مبادرة جديدة للتأكد من امتثال منشآتها السياحية والتجارية بجميع بروتوكولات الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وحسن إدارة هذه الأزمة، تعزيزاً لمكانتها بين أكثر المقاصد السياحية أماناً على مستوى العالم مع بدء المدينة استقبال السُيّاح من الخارج اعتباراً من السابع من يوليو الجاري.

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، ودائرة التنمية الاقتصادية “اقتصادية دبي”، و”بلدية دبي” الذين سيمنحون بدورهم ختم “دبي الضمانة” (DUBAI ASSURED) للفنادق، ومحلات تجارة التجزئة، والمطاعم والوجهات السياحية المختلفة التي امتثلت لجميع إرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن هذه الجهات الحكومية الثلاث، وبما يتوافق مع البروتوكولات الوقائية المُوصى بها من اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي.

وسيتم منح ختم “دبي الضمانة” مجاناً وصلاحيته 15 يوماً، وسيُجدد دورياً كل أسبوعين بعد تفقُّد الجهات المختصة لتلك المنشآت. ومع إعادة فتح العديد من المرافق العامة والخاصة بما فيها الشواطئ ومراكز التسوّق والمطاعم وأحواض السباحة وملاعب الغولف، واستئناف الأنشطة السياحية مثل الرياضات المائية، والتخييم، فإن ختم “دبي الضمانة” سيغطي كافة الأماكن التي تستقبل الزوار في مختلف أنحاء المدينة، حيث تم التدقيق على أكثر من 1000 منشأة حتى الآن للوقوف على مدى التزامها بالإجراءات الوقائية، وإذا ما كانت مؤهلة للحصول على الختم.

ومع كونها وجهة عالمية، يتصدّر أولويات دبي تطبيق أعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات في مجال الصحة والسلامة للسكان والزوار على حد سواء، كما أنها تسخّر كافة إمكاناتها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير مبادرات تدعم العودة التدريجية للحياة الطبيعية. وسيسهم ختم “دبي الضمانة” في طمأنة الزوار لسلامة كل مراحل رحلتهم بدءاً من وصولهم وحتى مغادرتهم، فيما تتزامن هذه الخطوة مع حصول دبي على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، وهو ما يؤكد دقة ونجاح بروتوكولات الصحة والسلامة والتنظيف والتعقيم التي تتبعها المدينة وفق أرفع المعايير الدولية وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وألزمت حكومة دبي كافة منشآتها الفندقية بإجراء عمليات تعقيم لمرافقها يومياً، وكذلك القيام وبشكل متكرر بالتنظيف الشامل واستخدام المطهرات في جميع الغرف، وأنظمة تكييف الهواء، والمعدات، والخزّانات، ودورات المياه، بالإضافة إلى ضمان التعقيم المكثف للمناطق التي يتم فيها الترحيب بالضيوف والتواصل معهم لاسيما ردهات الاستقبال “اللوبي” والمسابح والمطاعم، والمرافق المشتركة الأخرى، وتجهيز مداخل الفنادق بأجهزة فحص للضيوف بدون ملامسة. من جهة أخرى، تستخدم مراكز التسوق تقنيات متقدمة بما في ذلك الماسحات الحرارية والكاميرات لمراقبة حركة الزوار في جميع المداخل. وسيكون على مرتادي الحدائق العامة والشواطئ الالتزام بالإجراءات الوقائية المُوصى بها لحمايتهم ومن حولهم. وسُمح للمطاعم باستقبال الضيوف بترتيبات خاصة تشمل نسبة أشغال معينة مع ضرورة المحافظة على مسافة مترين بين كل طاولة وأخرى.

كذلك، قامت حكومة دبي بتعميم مجموعة من الإجراءات الوقائية التي ينبغي الالتزام بها في كافة الأماكن والجهات التي يتطلب عملها التواصل المباشر مع الجمهور والزوار وذلك بما يتماشى مع إرشادات إعادة فتح الأنشطة التجارية لكل من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

يُذكر أن استبياناً أجرته شركة الاستشارات العالميةHVS ، حول اختيار الوجهة المستقبلية، أظهر أن 85 بالمئة من المسافرين سيختارون المدينة التي يفضلونها بناءً على سمعتها ونوعية الإجراءات التي تتخذها حكومتها ومدى نجاحها في إدارة هذه الأزمة بما في ذلك جودة نظام الرعاية الصحية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...