دبوسي : مرفأ طرابلس قادر على تلبية احتياجات لبنان اذا اقفل مرفأ بيروت لتنظيفه

اكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة قي طرابلس والشمال توفيق دبوسي قدرة مرفأ طرابلس على تأمين كل احتياجات لبنان المستوردة بما فيها الحبوب والطحين لاكثر من ثلاثة اشهر في حال تم اقفال مرفأ بيروت من اجل تنظيفه من رواسب وتداعيات انفجار ٤اب الماضي، وضمن اطار التفاعل والتشارك بين مختلف المرافىء اللبنانية .

كما اكد دبوسي على استعداد غرفة طرابلس لتأمين ١٢٠مكتبا لمندوبي الوكالات البحرية والترانزيتارية ومخلصي البضائع مجانا ولمدة سنة من اجل انجاز معاملاتهم بالسرعة القصوى وخدماته  المميزة خصوصا ان مرفأ طرابلس يملك كل التجهيزات القادرة على تلبية كل الطلبات الواردة اليه مع العلم انه استقبل في المدة الاخيرة اكبر السفن وعمق بحره يصل الى ١٦مترا .

واعتبر دبوسي ان ما يجري في مرفأ بيروت لا يجوز خصوصا من جراء تداعيات هذه الحرائق على المواطنين الذين فقدوا الثقة بالدولة وادواتها ان على صعيد التلوث اوعلى صعيد المواد السامة التي تنبعث من الدخان او امراض الرئة اوحتى العوامل النفسية الطارئة على مثل هذه الحالات .

واضاف دبوسي : مرفأ بيروت بحاجة الى الاسراع في تنظيفه وليس الاسراع في تشغيله طالما ان هناك مرافىء قادرة على تلبية احتياجات المواطنين .

وختم دبوسي تصريحه بالتأكيد ان مرفأ لبنان في طرابلس ونحن طموحاتنا تتخطى التفاصيل بل نريد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية وتطبيق المنظومة الاقتصادية التي ننادي بها من اجل لبنان والعرب والعالم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...