المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بصدد إقامة منتدى عالمي للحوار الإعلامي

يعتزم المجلس الانمائي العربي للمرأة والاعمال ومقره لبنان اقامة منتدى عالمي للحوار الاعلامي بمشاركة نخبة من قامات الاعلام الالكتروني والمرئي والمسموع والمقروء .
وقالت رئيسة المجلس الدكتورة ايمان غصين في تصريح صحفي اليوم ان المجلس يستعد للتحضير لاكبر ملتقى من نوعه في عالم الاعلام خلال عام ٢٠٢١ م.
واكدت غصين اهمية دور الإعلام لتغذية المجتمع بكافة المعلومات والحقائق وما يدور من احداث وكل ماهو مفيد للمواطن ومعرفته بكل المستجدات أولا بأول وبما يفيده في اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية.
واشارت الدكتورة ايمان الى انها قامت بتأسيس منصة اعلامية جديده باسم -مبادرة فرسان الاعلام – لتصبح نواة لتأسيس كيان اعلامي فعال يهدف الى تعزيز الدور الاعلامي مستقبلا من خلال اقامة فعاليات متنوعه وحوارات متعددة تحاكي الواقع وتساهم في تعزيز المسيرة ومواجهة التحديات مهما كان نوعها .
وقالت ان عدداً من كبار الاعلاميين العرب انضم للمنصة الاعلامية الجديدة من مختلف الدول والباب مفتوح لكل من يرغب من الاعلاميين بمختلف التخصصات للانضمام للمنصة بشرط ان يكون ممارساً للمهنة من الجنسين ولديهم قناعات بأهمية تطوير الاعلام وآلياته .
وقالت انه لا يوجد إعلام حقيقي دون حرية يعمل من خلالها الإعلامي لأداء رسالته الساميه وبلورة رأيه الحر بعيدا كل البعد عن محاولات التورط في معارك نفوذ سياسة الأفراد والمجموعات والدول فيفقد الإعلام مهنيته ومصداقيته وموضوعيته.
ودعت الى اهمية زيادة الوعي المجتمعي بالأحداث حول العالم من خلال نافذة الاعلام بعد أن اصبح العالم قرية صغيرة بفضل النقل المباشر للأحداث والتأثيرات السلبية لما يسمى الصحافة الصفراء التي تثير النعرات الطائفية وتعمل دون حياد ولمصالح ضيقة وآنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فياض التقى سفيري الهند وبولندا وبحث سبل التعاون في قطاعات الكهرباء والمياه والطاقة الشمسية

إستقبل وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان ...

بلدوقيان: طرح قانون ” الكابيتال كونترول” كارثي وإقراره يهدّد بثورة عارمة للمودعين

وصف الخبير المالي والمصرفي النائب السابق لحاكم مصرف لبنان  مكرديج بلدوقيان مشروع قانون الكابيتال كونترول ...

مؤشر مدراء المشتريات ينخفض لأدنى مستوى له في تسعة أشهر في تشرين الثاني 2021

صدر مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي بلوم في لبنان الذي تم جمع بياناته خلال الفترة من ...