الوزيرة يميّن بحثت مع وفد من المنظمة الدولية للهجرة (IOM) آلية تلقيح العمال الاجانب في لبنان ضد فيروس “كورونا” لتحقيق المناعة الوطنية

اجتمعت وزيرة العمل لميا يمّين في مكتبها في الوزارة اليوم مع فريق من المنظمة الدولية للهجرة (IOM) برئاسة مدير المكتب في لبنان فوزي الزيود، وتم البحث في مسألة تلقيح العمال الاجانب في لبنان في اطار العمل على تحقيق المناعة الوطنية في مواجهة فيروس “كورونا”، خصوصا وان هناك شريحة واسعة من العمال الاجانب ينتشرون على الاراضي اللبنانية.
وقد شددت الوزيرة يمين في اللقاء على اهمية استكمال العودة الطوعية للعمال المهاجرين في ظل الازمة الاقتصادية والصحية في لبنان.
بدوره الزيود قال بعد اللقاء : تشرفنا بالاجتماع مع وزيرة العمل وهو اللقاء الثاني معها، وقد خصص البحث في دراسة آلية واستكشاف مساهمات المنظمة في دعم جهود حملة التلقيح ضد فيروس كورونا للعمال الاجانب الموجودين في لبنان.
كما تم استعراض برامج المنظمة الخاصة بجمع البيانات الخاصة بالعمال الاجانب العاملين على الاراضي اللبنانية وخصوصا البرامج الطبية والانسانية التي تقدمها المنظمة لهؤلاء العمال في ضوء الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان، ومساهمة المنظمة في تنفيذ البرامج الخاصة بالعودة الطوعية للعمال الاجانب الذين انقطعت بهم السبل في لبنان.
كذلك بحثنا في امكانية توقيع مذكرة تعاون تقني بين الوزارة والمنظمة في مختلف مجالات العمل ، وقد ثمنا باسم المنظمة جهود معالي وزيرة العمل وفريقها في الوزارة في تنفيذ برامج الحماية الخاصة بالعمال الاجانب في هذه الظروف الصعبة ، وانجازاتها المتميزة في هذا المجال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر مدراء المشتريات ينخفض لأدنى مستوى له في تسعة أشهر في تشرين الثاني 2021

صدر مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي بلوم في لبنان الذي تم جمع بياناته خلال الفترة من ...

“تَوَهان في المسار الصحيح “

منصة المعارض المنبثقة AD Leb تستضيف معرضاً خارجياً في موقع أثري قديم “تَوَهان في المسار ...

الإعلامية أولغا إبراهيم تستضيف المهندس مارك نعمة في “ THE NETCAST”على شاشة الجديد 

تستضيف الإعلامية أولغا ابراهيم في فقرة “ THE NETCAST”  ضمن برنامج ” صباح اليوم” على ...