“زووم” تطلق حزمة أدوات Zoom Rooms المبتكرة المصممة لتعزيز مفهوم “العمل من أي مكان”

الابتكارات الجديدة ستساهم في تعزيز مستوى الصحة والسلامة في بيئات العمل

أعلنت “زووم فيديو كوميونيكيشن” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ZM) اليوم عن طرحها حزمة أدوات Zoom Rooms المبتكرة لمساعدة الشركة على إعادة فتح أبوابها مع الالتزام بمعايير الصحة والأمان وفق مفهوم “العمل من أي مكان”. ومع تطور بيئات العمل التقليدية وتكيفها مع متطلبات الموظفين وسعيهم للعمل من مختلف الأماكن والمساحات المتوفرة، سواءً كان ذلك في مقر الشركة، أو ضمن المساحات المشتركة، أو البعيدة، أو حتى في المنازل، باتت منصة “زووم” تلعب دوراً هاماً في تمكين الشركات من وضع صحة وسلامة موظفيها على رأس قائمة أولوياتها.

وفي إطار سعيها الدائم لضمان سلامة الموظفين والعملاء في آن واحد، تواجه المؤسسات تحدياً كبيراً في التعامل المخاوف الثلاثة الرئيسية التي تعتري الموظفين بخصوص العودة والعمل ضمن مقرات الشركات، والتي تتلخص على النحو التالي: القلب من مرتادي مقرات العمل من المرضى، وازدحام مقرات العمل، وتوفير عامل التهوية المناسبة.

Zoom Roomsفي هذا السياق، قال كريغ دور، كبير المحللين لدى شركة “وينهاوس ريسيرش” للأبحاث والدراسات: “لاتزال بيئات ومقرات العمل المكتبية تواصل تطورها وتغيرها بوتيرة مستمرة، إذ تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 80 بالمائة من الموظفين أفادوا بأنهم يعملون عن بُعد، وبأنهم يرغبون بمواصلة إنجاز 50 بالمائة على الأقل من أعمالهم وفق هذه الممارسات بمجرد عودتهم إلى مكاتبهم. لكن لتحقيق هذا الأمر، يجب أن يحظى الموظفون بتجارب عمل صحية وآمنة ضمن غرف الاجتماعات، وبما يلبي الاحتياجات المختلفة للقوى العاملة الصاعدة في يومنا الراهن، وهو ما توفره منصة “زووم” للجميع”.

من جانبه، قال أوديد غال، رئيس وحدة المنتج لدى شركة زووم: “تحظى القوى العاملة البشرية بمحط اهتمام وتركيز جميع المؤسسات، لذا فإن الحفاظ على سلامتهم، وأمان قنوات اتصالهم، ومعدلات إنتاجيتهم يعد من أولوياتها القصوى. وبما أن الشركات، والمؤسسات التعليمية، ومرافق الرعاية الصحية، والهيئات الحكومية تستعد لفتح أبوابها من جديد في كافة أنحاء العالم وفق أعلى معايير الصحة والأمان، فإننا نصب جلّ جهودنا لابتكار كل ما يلبي ويدعم متطلباتهم عبر منصتنا”.

وأشارت نتائج دراسة استطلاعية أجرتها مجموعة “بوسطن كونسلتينغ غروب” الاستشارية وشملت 12,000 خبير ومتخصص، إلى أن 60 بالمائة من الموظفين عبروا عن رغبتهم التمتع بالمرونة الكافية في مكان وزمان عملهم. وفي ظل تنامي وانتشار نماذج العمل الهجينة، تعمل شركة “زووم” جاهدةً لابتكار التقنيات الرائدة التي من شأنها تلبية احتياجات عملائها اليوم، والقادرة على التخطيط لتلبية احتياجاتهم المستقبلية، سواءً كان الأمر يتعلق بتسجيل الوصول بشكل افتراضي في مكتب الاستقبال، أو ربط قنوات اتصال بروتوكولات السلامة، أو تحقيق معايير السلامة والأمان في غرف الاجتماعات، مع الانتباه إلى القدرة الاستيعابية للمكان قبل وصول المشاركين إلى غرف الاجتماعات.

الأدوات المبتكرة التي من شأنها المساهمة في إعادة التوجه إلى مقرات العمل بأمان، والقادرة على تلبية المتطلبات المختلفة للموظفين بشكل أفضل:

  1. ربط حزمة أدوات “Zoom Room” مع الأجهزة المحمولة: بالإمكان ربط حزمة أدوات “Zoom Room” مع الأجهزة المحمولة للعملاء التي تعمل وفق نظام تشغيل “آبل” أو “آندرويد”، كي يتمكنوا من الانضمام وبكل بسهولة إلى الاجتماعات التي تتم عبر قنوات “Zoom Rooms” مباشرةً، وذلك انطلاقاً من الأجهزة المحمولة للعملاء، التي سيتم تعريفها وفق وضعية المشارك بشكل تلقائي أثناء الاجتماعات. فبمجرد تحميل تطبيق Zoom Rooms Controller على هاتفك المحمول، ستتمكن من الوصول إلى عناصر التحكم الإضافية بالغرفة، بما فيها القدرة على بدء اجتماع أو الانضمام إليه، وإمكانية التحكم بشكل كامل في مستوى الصوت وعرض الفيديو، وبعدد المشاركين، وهو ما يضمن تمتع المستخدمين الأفراد بالقدرة على التحكم بمستوى تجربة غرفة الاجتماعات الخاصة بهم انطلاقاً من أجهزتهم المحمولة، ما يلغي حاجة المستخدمين إلى لمس وحدة التحكم المشتركة المتاحة داخل غرفة الاجتماعات.
  1. عرض بيانات المشاركين ضمن الزمن الحقيقي: بفضل الكاميرات المدعومة، أصبح بالإمكان معرفة عدد الأشخاص المتواجدين في الغرفة ضمن الزمن الحقيقي، وذلك بواسطة لوحة التحكم Zoom Dashboard، وكذلك عن طريق شاشة عرض جدول المشاركين Scheduling Display، بهدف ضمان تحقيق متطلبات التباعد الاجتماعي، وتجنب الازدحام في غرف الاجتماعات.
  1. مراقبة بيئة الغرفة وجودة التهوية: تمّ تزويد جهاز Neat Bar، أحد مكونات حزمة أدوات Zoom Rooms، بمجموعة متقدمة من الوظائف والقدرات تحت اسم Neat Sense، والتي تتيح إمكانية مراقبة غرف اجتماعاتك للتحقق من معدلات العديد من العناصر، بما فيها جودة الهواء، ومستوى الرطوبة، ومعدل ثاني أكسيد الكربون، ونسب المركبات العضوية المتطايرة، وذلك بهدف الحفاظ على صحة وسلامة وأمن المشاركين. وبالإمكان أيضاً استعراض هذه البيانات الحيوية والبيئية عن طريق لوحة بيانات نظام Zoom، وعلى لوحة التحكم بغرف الاجتماعات Zoom Rooms Controller، وبواسطة شاشة عرض جدول المشاركين Scheduling Display، وذلك لتلقي الملاحظات والتعليقات المتعلقة بصحة وسلامة غرف الاجتماعات الخاصة بك ضمن الزمن الحقيقي.
  1. وضعية منصة/موظف الاستقبال الافتراضية: توفر وضعية منصة/موظف الاستقبال الافتراضية الجديدة تجربة دخول دون لمس لضيوف المقر أو المبنى، وذلك عن طريق تخصيص زر بدء الاجتماع Start Meeting على وضعية اللمس ضمن جهاز Zoom Rooms الموجود في ردهة مقر العمل لديك، وذلك من أجل ربط الزوار بموظف الاستقبال، والترحيب بهم وفق معايير الصحة والأمان. كما تتوفر وضعية منصة/موظف الاستقبال الافتراضية الخاصة باللمس في كافة أجهزة Zoom Rooms.
  1. التحكم بسطح المكتب المشترك من وضعية اللمس بجهاز Zoom Rooms: يستطيع مستخدمي وضعية اللمس بجهاز Zoom Rooms التحكم بشكل مباشر، وانطلاقاً من أجهزتهم، بسطح مكتب الشخص الذي يشاركهم حالياً شاشة الكمبيوتر المحمول، ما يسهل التعاون ومستوى التشاركية.
  1. تخصيص اللوحة البيضاء (السبورة) للدردشة: أصبح بإمكان الأشخاص الآن مشاركة وضعية لمس اللوحة البيضاء (السبورة) الخاصة بجهاز Zoom Rooms عن طريق Zoom Chat أو البريد الإلكتروني. وفي حال كانت غرفة الـ Zoom Room شخصية، فإنه بإمكانك مشاركتها أيضاً مع مجموعات الدردشة الخاصة بك، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تبسيط عملية مشاركة المحتوى خارج نطاق غرفة الاجتماعات، ما يؤدي إلى توطيد الترابط بدرجة كبيرة بين الجيل الصاعد من الموظفين الجدد، ومتطلباتهم المختلفة.

بالنتيجة، فإن الركائز الثلاث الرئيسية التي يستند عليها العمل المؤسسي، والتي تسعى لتحقيقها المؤسسات، هي احتضان المواهب، وتحقيق عمليات التحول، وتعزيز الثقة، وهي الركائز التي تطرق إليها “إريك س. يوان”، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى شركة “زووم”، من خلال مدونة Zoom تحت عنوان آلية تطور ونمو الأعمال How Business Will Build Forward، وتحدث من خلالها عن أهمية هذه الركائز في تهيئة البيئة المثالية القادرة على تمكين الموظفين من تأدية أعمالهم وفق اعلى المستويات.

الموارد الداعمة

  1. قنوات الفيديو Video من أجل إعادة فتح أبواب المكاتب
  2. حل Zome for Home المخصص للأجهزة من أجل تحسين مستوى عملك من أي مكان
  3. دليل Zoom لإعادة فتح أبواب بيئات العمل
  4. تحديثات Zoom Rooms حول إعادة فتح أبواب المكاتب، والمتطلبات المختلفة لجيل الموظفين الصاعد، المذكورة في مدونة Zoom
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...