المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يعلن عن إنشاء عيادة الرعاية ما بعد الإصابة بكوفيد-19 الجديدة والحديثة

توفير رعاية متطورة طويلة الأمد ومتعددة التخصصات للمتعافين من الفيروس في كافة أرجاء لبنان

أعلن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، عن إنشاء عيادة الرعاية ما بعد الإصابة بـكوفيد-19Post COVID Care Clinic (PCCC)، وذلك في مركز حمدي الزعيم للتليّف الرئوي. بالإضافة إلى توفير رعاية مميزة طويلة الأمد متطورة ومتعددة التخصصات للمتعافين من كوفيد-19، سيساهم هذا المركز في قيادة العناية والبحوث السريرية في مجال الرعاية الصحية ما بعد الإصابة بـكوفيد-19.

ففي ظل استمرار انتشار الجائحة، يأتي إنشاء عيادة الرعاية ما بعد الإصابة بـكوفيد-19، في إطار خطة المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت لمواجهة تفشي الوباء وتقديم الرعاية المستمرة لمرضى كوفيد-19. قد يحتاج المتعافون من كوفيد-19 متابعة طويلة الأمد،لا سيما وأنهم يواصلون اختبار العديد من الأعراض على فترات تتراوح بين عدة أسابيع إلى عدة أشهر بعد تعافيهم، إذ يمكن للفيروس أن يتسبب بأضرار مزمنة في الرئتين قد تصل إلى تليّف رئوي دائم. كما يحتاج هؤلاء المتعافون، إلى جانب متابعة عمل الجهاز التنفسي، إلى إعادة تأهيل ودعم نفسي. ستوفر عيادة الرعاية ما بعد الإصابة بـكوفيد-19، رعاية شاملة وعلاج متكامل يساعد المتعافين من فيروس كورونا المستجد على التعافي واستئناف حياتهم الطبيعية.

ستقدم عيادة الرعاية ما بعد الإصابة بـكوفيد-19 الجديدة، التقييم الطبي الشامل ومعالجة المضاعفات التنفسية والغير التنفسية لكوفيد-19 ، إلى جانب التقييم الدوري لوظائف الرئتين (على سبيل المثال عبر اختبارات وظائف الرئة واختبار المشي لمدة ست دقائق) والتصوير الشعاعي للصدر. كما تقدم العيادة الجديدة خدمات التقييم والإحالة إلى إعادة التأهيل البدني والرئوي وذلك حسب حاجة المريض، بالإضافة إلى تقييم الإختلال النفسي والاجتماعي وتقديم الدعم النفسي والتقييم الغذائي وتوعية المرضى وتثقيفهم على تمارين التنفس واستعمال الأوكسجين في المنزل والتغذية وما إلى ذلك.

وتتضافر جهود العديد من الأقسام الطبية وفريق من الأطباء لتقديم الخدمات في عيادة الرعاية ما بعد الإصابة بـكوفيد-19، بقيادة قسم الأمراض الرئوية والعناية المركزة وطب النوم، وتشمل قسم الأمراض المعدية ,قسم الطب العائلي، الأطباء والممرضين في مركز حمدي الزعيم للتليف الرئوي ,مختبر وظائف الرئتين ,قسم العلاج الطبيعي وفريق إعادة التأهيل الرئوي ,قسم الطب النفسي وقسم التغذية السريرية.

ونظراً إلى حداثة هذا المرض، لا يزال الطابع المحدد والطبيعة الدقيقة لهذه  الأثار الطويلة الأمد غير واضحة. وستعتمد عيادة الرعاية ما بعد الإصابة بـكوفيد-19 نهجاً شاملاً لتلبية الرعاية الضرورية لمساعدة المتعافين من فيروس كورونا على استعادة صحتهم وسلامتهم. ويلتزم فريق الأطباء والممرضات والعاملين في مجال الرعاية الصحية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت بتقديم أفضل مستوى ممكن من الرعاية للمرضى والتي تعكس شعارهم “نكرّس حياتنا من أجلكم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...