دبي تعزّز موقعها كمركز استراتيجي عالمي رائد لتجارة الأغذية

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سموه المستمرة بتوفير البيئة الداعمة للأعمال ومواصلة توثيق دور دبي في ضوء مسؤوليتها كشريك مؤثر يضع أمام القطاع الخاص المحلي والعالمي كل الفرص التي تعينه على تحقيق النمو والازدهار، كانت سبباً مباشراً في تسريع وتيرة تعافي الإمارة من تبعات جائحة كوفيد-19 باتخاذ قرارات وتدابير سريعة وحاسمة أسهمت في تجنب الأسوأ والعودة إلى مباشرة الأعمال ضمن مختلف القطاعات الحيوية في دبي ومن أهمها قطاع المعارض.

جاء ذلك بمناسبة افتتاح سموه اليوم (الأحد) الدورة السادسة والعشرين من معرض “جلفود 2021″، أكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم، في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر أعمالها خمسة أيام بمشاركة نحو 2500 شركة من 85 دولة، في أول فعالية عالمية مباشرة للقطاع منذ 12 شهراً.

وأوضح سمو نائب حاكم دبي أن إحكام التخطيط القائم على الرصد الدقيق للمعطيات المحيطة والتحليل العلمي للحقائق والأرقام، وسرعة التنفيذ من خلال فرق عمل تباشر مهامها وفق استراتيجية متكاملة، والمرونة في مواكبة المتغيرات بكفاءة عناصر تمكن دبي من ترسيخ دورها كمنصة رئيسة للأعمال والشركات والاستثمارات العالمية في المنطقة، انطلاقاً من تاريخ طويل للإمارة في هذا المجال قامت خلاله بإرساء البنى التحتية وتهيئة المناخ الداعم لكل من يسعى إلى الدخول إلى أسواق المنطقة بما تحمله من فرص ضخمة بتعداد سكان يناهز ملياري نسمة.

وتفقّد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سعادة هلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، جانباً من الأجنحة العالمية المشاركة في معرض جلفود 2021 والساعية لاغتنام الفرص والصفقات التجارية المميّزة التي يوفرها الحدث الذي يأتي بعد عام كامل من التحديات، ليمهد لمرحلة جديدة من الصفقات والشراكات التجارية انطلاقاً من دبي.

مركز استراتيجي للتجارة العالمية

ويأتي انعقاد معرض “جلفود” وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية دقيقة كبرهان يؤكد مكانة دبي كمركزٍ استراتيجي للتجارة العالمية، ويبرز قدرتها على توفير بيئة الأعمال الآمنة والمثالية.  ويتيح المعرض الفرصة للقاءات المباشرة مع التجار والباحثين عن الصفقات لأجود المنتجات، علاوة على استعراض أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية.

وتعود أبرز الاسماء في القطاع للمشاركة في نسخة هذا العام بحضور قوي، من إيطاليا وألمانيا وفرنسا وتركيا والنمسا، فيما يشهد الحدث مشاركاتٍ جديدة من أوزباكستان وجورجيا، مع تطلعهم لتسجيل حضورهم الأول في المنطقة من خلال جلفود 2021.

وبهذه المناسبة أعرب مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي عن خالص الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوجيهات سموه التي مهّدت لاستئناف أغلب أنشطة القطاعات الاقتصادية الحيوية في الإمارة ومن أهمها قطاع المعارض.

وقال: “يسرنا استئناف التواصل مع قطاع الأغذية العالمي عبر منصة جلفود 2021. وتعكس الثقة الكبيرة التي يبديها القطاع بالمعرض مكانة دبي كبوابة استراتيجية للتجارة، ورؤيتها المثالية في تمكين التواصل المباشر بين أكبر صنّاع النجاح من الأسواق العالمية والناشئة، بفضل قدرتها على تنظيم الفعاليات المباشرة مع التزام أعلى معايير السلامة”.

فرص جديدة

infographic-ARويركّز “جلفود 2021” على الفرص الجديدة بمشاركة 110 من أبرز رواد قطاع الأغذية والمشروبات وسيستضيف عدداً من أهم خبراء الصناعة لمشاركة رؤاهم وتوقعاتهم لواقع القطاع الجديد.

وستشهد الجلسات النقاشية التي ستتخلل الحدث مشاركة القيادات التنفيذية من الشركات العالمية الرائدة ذات الصلة بإنتاج وتجارة المواد الغذائية وكذلك كبار الطهاة وأبرز الأسماء في عالم الأطعمة والمنتجات الغذائية سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو المنطقة والعالم.

وتجمع قمة جلفود للابتكار في الفترة 22-24 فبراير أبرز المسؤولين الحكوميين وعلماء الأغذية وأبرز الطهاة وقادة القطاع لمناقشة أحدث الابتكارات والحلول الهادفة إلى إحداث نقلة نوعية في مستقبل قطاع الأغذية، والاستفادة من التوجهات الجديدة التي برزت خلال فترة جائحة كوفيد-19.   وتناقش القمة التكيف مع أنماط الحياة الأكثر صحة واستدامة، والفرص المتاحة في سلسلة التوريد، والسياحة والتجزئة، وسبل الاستفادة من الحلول التكنولوجية الناشئة والمستقبلية.

ويستضيف معرض جلفود 2021 “سلسلة متحدثي مجتمع التسويق”، يوم 22 فبراير بالشراكة مع جمعية التسويق، لمعالجة قضايا ملحّة مثل تفضيلات المستهلكين المتطورة والاستراتيجيات المستقبلية. وتوفّر منصة “حوارات الطهاة” لزوّار جلفود 2021 فرصةً حصرية للقاء أبرز الأسماء العالمية في قطاع المطاعم والطهاة والكتّاب وأخصائيّ الأغذية. كما سيتخلل “جلفود 2021” ورش عمل “فيرست إن فوود”، ويستضيفها أبرز خبراء القطاع لمناقشة مواضيع سلامة الغذاء والابتكار، والاستدامة وتصميم الأغذية والمشروبات. وتشهد سلسلة “نكهات من العالم” مشاركة 31 اسماً رائداً في قطاع المأكولات، بما في ذلك بعض الطهاة الحائزين على خمس نجوم ميشلان من ألمانيا وإيطاليا والبرتغال.

ويعتمد معرض جلفود 2021 مجموعة صارمة من إجراءات السلامة والنظافة والتعقيم. وأثبتت دبي من خلال مركز دبي التجاري العالمي قدرتها على تأمين بيئة أعمال مباشرة تُعد الأكثر أماناً واستضافة فعاليات عالمية المستوى بتطبيق أعلى معايير السلامة، وتُعد استضافته لأسبوع جيتكس للتقنية، الذي أُقيم ديسمبر الماضي كالفعالية المباشرة الوحيدة التي شهدها قطاع التكنولوجيا في 2020، واستقطبت عشرات الآلاف من الزوار المحليين والدوليين، خير دليل على هذه الإمكانات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال مشاركتهما في حوارات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP26

برامبلز و”تشب” تمهدان الطريق نحو سلاسل التوريد المتجددة برامبلز تحصل على ختم تيرا كارتا لصاحب ...

فتوح في إفتتاح الملتقى المصرفي العربي للأمن السيبراني في دورته الثانية :

لدمج المخاطر الألكترونية وتطوير أطر الرقابة وتعزيز الوعي والتعاون بين المصارف افتتح الأمين العام لاتحاد ...

وز فريق Plasticycle من طلاب جامعة الروح القدس من بين 16 فريقًا بجائزة مسابقة إقليمية برعاية سويسرا

أفكار غير مألوفة داعية إلى بيئة أنظف وتحفيز للاقتصاد الدائري فاز فريق Plasticycle الذي يضم ...