نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان أطلقت الخدمات الإلكترونية المجانية لأعضائها

موسى: حان وقت تنظيم ومكننة العمل العقاري

نظّمت نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان اجتماعا افتراضيا  امس تم خلاله إطلاق الخدمات الإلكترونية المجانية  لأعضائها  بالتعاون مع شركة Apimo العالمية، وذلك  بحضور ومشاركة مدير عام الدوائر العقارية السيد جورج معراوي والسيد نيكولا غييو رئيس مجلس إدارة Apimo والسيد الآن دوفو رئيس نقابة العقاريين المحترفين في فرنسا SNPI ، رئيس نقابة مقاولي البناء والأشغال العامة المهندس مارون الحلو، رئيس نقابة التخمين العقاري في لبنان  السيد فوزي ضو وعدد من العاملين في القطاع.
الجدير ذكره،إن إدارة علاقات العملاء (CRM) للشركات العقارية هو برنامج إلكتروني يسمح لأعضاء نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان بتخزين بياناتهم العقارية عبر الإنترنت، كما يسمح بإدارة متطّورة لعمليات المبيع وتسريعها.
خدمة البيانات المتعددة (MLS) هي منصّة إلكترونية تسمح لأعضاء نقابة الوسطاء
و الاستشاريين العقاريين في لبنان بمشاركة بياناتهم العقارية والعمل سويا لبيع وتأجير العقارات المعروضة لديهم في مختلف المناطق اللبنانية.

موسى

في مستهل اللقاء شكر رئيس نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان وليد موسى المشاركين كافة على انضمامهم لهذا اللقاء الإفتراضي ، وقال: “ان توقيع هذه الشراكة اليوم مع  Apimo هدفه توفير خدمات مجانية لإعضاء النقابة بحيث يتمكنون من خلال المنصّة من إدارة ومشاركة بياناتهم العقارية والعمل سوياً. والنتيجة ستكون حتماً  في تطوير عملنا في الداخل وفي تحسين علاقاتنا مع الزبائن”.

وشكر نقابة العقاريين المحترفين في فرنسا SNPIالتي من خلال البروتوكول الموّسع معها سمحت بالاتصال مع Apimo وبدعم هذا التعاون، على أمل مواصلته في عدد من المشاريع المقبلة.

وقال:” ان النقابة منذ إنشائها عام 2010 نجحت في إرساء تآزر بين اعضائها. وعقدت  اتفاقاً مع الجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت LAU لتدريب اعضاء النقابة وتطوير المستوى المهني. كما تم انشاء برنامج لتوزيع الجوائزالعقارية على المشاريع اللبنانية  المنفذّة عام 2014.  وفي عام 2017،عُقد اول مؤتمر عقاري  برعاية رئيس الحكومة. إضافة الى عقد طاولة مستديرة جمعت عدداً من المسؤولين في القطاعين العام والخاص عام  2019. وفي غضون ذلك، تم ايضاً إبرام عقود شراكة مع عدد من المنظمات العقارية الاقليمية والعالمية .

اليوم، تعتبر النقابة مرجعاً اساسياً في السوق اللبناني، وهي تتعاون مع جميع النقابات  الأخرى المعنية بقطاع العقارات، وذلك بهدف تنظيمه  وتحسين اداءه  “.

 وختم لافتاً الى دور النقابة بعد انفجار4آب  في مرفأ بيروت، حيث حشدت جهودها  لمساعدة الاعضاء الذين تضررت مكاتبهم كما والمتضررين في منازلهم على إعادة بنائها.

جورج  معراوي

بعدها كانت كلمة لمدير عام الدوائر العقارية السيد جورج معراوي حيا فيها  جهود نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان على إطلاق هذا المشروع القيّم على المستوى المحلي والعالمي والذي من شأنه تعزيز صورة لبنان في القطاع الخاص و في العالم العربي خصوصاً.

وأعرب معراوي عن إعجابه بإصرار النقابة على  تحسين ظروف العمل خصوصاً

في الظروف الحالية، ومنها  وباء كورونا فضلاً عن الازمة الاقتصادية، متمنياً  ان تكون هذه الجهود من اجل تحسين ظروف العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية في البلد.

كما أشاد بالدور الرئيسي للنقابات العمالية في الحياة الاقتصادية ، وعلى حرصها في التنظيم الأفضل لمهنة الوسيط العقاري والتعاون مع القطاع العام  بما يخدم مصلحة الوطن.

وختم:” تزداد الحاجة إلى الرقمية اكثر فأكثر يومياً مع الإقتناع بتطوّر هذا التداول، على أمل ان تتمكن الاتحادات النقابية الأخرى والجهات الفاعلة في المجتمع المدني من تحقيق مشاريع مشابهة”.

الآن دوفو

بدوره، الآن دوفو رئيس نقابة العقاريين المحترفين في فرنسا SNPIاعرب عن سعادته بتعزيز روابط التعاون والشراكة لافتاً الى امتنان المستخدمين في SNPI  من تطبيقات APIMO CRM.

وقال :” وفي هذه المرحلة الصعبة علينا الاستفادة القصوى من الادوات التكنولوجية الجديدة المتاحة. يجب التركيز الآن على الأدوات الجديدة التي تسمح للمهنيين العقاريين بالعمل بشكل أفضل واكتساب حصة في السوق مع تقديم خدمة أفضل لعملائهم.

وهذا سيسمح لنا أيضًا بتعزيز قواعد بياناتنا بين لبنان وفرنسا.”

نيكولا غييو

اما نيكولا غييو رئيس مجلس إدارة  Apimo  فقال : “الأداة التي نطبقها ضمن نقابة REAL التي طورناها بالتعاون مع SNPI وأعضائها هي برنامج عقاري يجمع بين وظائف إدارة علاقات العملاء ، والتسويق ، وأداة خدمة البيانات المتعددة.

والهدف هو خلق تآزر، لإجراء المزيد من المعاملات وجذب المزيد من العملاء المحليين والأجانب. يبقى التحدي  في زيادة حجم المبيعات، وهذا ما نعمل عليه في كل يوم من خلال حلّ Apimo.”

وفي ختام اللقاء، جرى نقاش بين المشاركين .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر مدراء المشتريات ينخفض لأدنى مستوى له في تسعة أشهر في تشرين الثاني 2021

صدر مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي بلوم في لبنان الذي تم جمع بياناته خلال الفترة من ...

“تَوَهان في المسار الصحيح “

منصة المعارض المنبثقة AD Leb تستضيف معرضاً خارجياً في موقع أثري قديم “تَوَهان في المسار ...

الإعلامية أولغا إبراهيم تستضيف المهندس مارك نعمة في “ THE NETCAST”على شاشة الجديد 

تستضيف الإعلامية أولغا ابراهيم في فقرة “ THE NETCAST”  ضمن برنامج ” صباح اليوم” على ...