اللقاء التشاوري للمحافظات: على أهل السلطة أن يأخذوا كلام قائد الجيش في الإعتبار قبل فوات الأوان

عقد اللقاء التشاوري للمحافظات اجتماعا تدارس فيه موقف قائد الجيش العماد جوزف عون واعتبر منسق اللقاء عبد الهادي محفوظ أن ما أدلى به قائد الجيش عن الواقع المعيشي للضباط والجنود بسبب تلازم الأزمات وارتفاع سعر الدولار وتراجع العملة اللبنانية وسوء الأوضاع المعيشية هو واقع كل اللبنانيين ما عدا المستفيدين من الفساد السياسي والمالي.
تدارس اللقاء التشاوري للمحافظات في موقف قائد الجيش واعتبره رسالة لما يمكن أن يؤول إليه الوضع من أخطار على مستقبل لبنان ووحدته. ويرى اللقاء التشاوري للمحافظات ضرورة التفاف كل اللبنانيين حول المؤسسة العسكرية والضغط على الطبقة السياسية بمجملها لتسريع تشكيل الحكومة وإجراء الإصلاحات الضرورية وتقديم التنازلات المتبادلة وحماية العملة الوطنية والإلتزام بالتحقيق الجنائي ومواجهة الفساد.
ويشدّد اللقاء التشاوري على الحراك الشعبي السلمي وإبعاده عن الطوائفية السياسية والتركيز على المطالب الشعبية واستبعاد الشعارات السياسية التي تعكس الإشتباك السياسي والطوائفي بين أطراف السلطة. ويدعو ’’اللقاء‘‘ إلى العمل الجاد لتكوين الحاملة الإجتماعية للتغيير الحقيقي كما يدعو النخب الفكرية إلى الإنخراط في الحراك الشعبي السلمي لتكوين الأدوات الضاغطة خارج الحسابات الطائفية.
وأخيرا يلفت اللقاء التشاوري أهل السلطة من أن الإنهيار الإقتصادي والإجتماعي والمالي السياسي سيدفع كل العاملين في القطاع العام من مدراء عامين ورؤساء مصالح وموظفين ورجال أمن ليكونوا جزءا فاعلا من الحراك الشعبي. ولذلك على أهل السلطة أن يأخذوا كلام قائد الجيش في الإعتبار قبل فوات الأوان.

اللقاء التشاوري للمحافظات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر مدراء المشتريات ينخفض لأدنى مستوى له في تسعة أشهر في تشرين الثاني 2021

صدر مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي بلوم في لبنان الذي تم جمع بياناته خلال الفترة من ...

“تَوَهان في المسار الصحيح “

منصة المعارض المنبثقة AD Leb تستضيف معرضاً خارجياً في موقع أثري قديم “تَوَهان في المسار ...

الإعلامية أولغا إبراهيم تستضيف المهندس مارك نعمة في “ THE NETCAST”على شاشة الجديد 

تستضيف الإعلامية أولغا ابراهيم في فقرة “ THE NETCAST”  ضمن برنامج ” صباح اليوم” على ...