JetClub تنطلق نحو مستقبل مستدام بطائرة باي إيروسبيس إي فلاير 800 الكهربائية

أكدت رائدة الشركات الأوروبية ذات الملكية الجزئية تصنيع الطائرات الخفيفة، JetClub، أحد أفرع شركة Jet It الأمريكية، إضافة طائرة باي إيروسبيس إي فلاير 800 الكهربائية إلى أسطولها، وهو ما يمثل إنجازًا هامًا على طربق استدامة قطاع الطيرن المدني. توفر طائرة إي فلاير 800 الكهربائية بالكامل والمزودة بمحرك تيربو مزدوج وتتسع لسبعة ركاب وسيلة سفر مستدامة تلبي احتياجات السفر الضرورية مع مراعاة المخاوف المتعلقة بتغير المناخ.

يذكر فيشال هايرماث، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة JetClub: “إن الاستدامة في صميم عمل شركة JetClub، كما تلخص فلسفة شركة Jet It. دعوني أكون واضحًا. يُعد السفر ضروريًا لنا للتواصل والاستكشاف والفهم. في أسفارنا نتعرف على بعضنا البعض، كما تتطور شخصيتنا إلى الأفضل. السفر هو بحق أفضل وسيلة للتعلم. وقد جعل الطيران وحده هذا أمرًا ممكنًا. وإذا استطعنا توفير هذه الفرصة دون المساس مطلقًا بجودة الهواء وبلا أي انبعاثات، سيعود ذلك بالنفع علينا وعلى البيئة من حولنا. بإضافة طائرة إي فلاير 800 إلى أسطولنا، فإننا بذلك نخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق أهداف الاستدامة دون المساس بأهدافنا الأخرى المرتبطة بالسفر لأغراض العمل والتنمية الاقتصادية.

تتسع الطائرة، التي من المقرر أن تدخل طور التشغيل في عام 2025، لسبعة ركاب وواحد أو اثنين من الطيارين. وستكون طائرة طائرة إي فلاير 800 عديمة الانبعاثات، كما أن تكاليف تشغيلها لن تتعدى 1/5 من تكاليف تشغيل الطائرات التقليدية المزودة بمحركات تيربو مزدوجة، بالإضافة إلى تصميمها للاستخدام كملكية الخاصة أو كطائرات مستأجرة أو استخدامها في الشحن الجوي أو في رحلات الطيران المستأجرة.

في حين يذكر جورج باي، مؤسس شركة باي إيروسبيس “Bye Aerospace” ومديرها التنفيذي، “لقد طورنا طائرة تلبي احتياجات العدد المتزايد من سكان عالمنا دون الإضرار بالبيئة. ونتطلع من خلال شراكتنا مع JetClub إلى توفير هذا النوع من الطائرات الكهربائية في دول أوروبا وآسيا.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق النفط تواصل في الانزلاق مع مراجعة توقعات الطلب هبوطيًا

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ...

ميقاتي رعى افتتاح ” ملتقى نبض لبنان الصناعي”

بوشكيان: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً.. وهذا  مرتبط بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي ...

أرباح الشركات الإيجابية تعزز أسواق الأسهم في الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA سجلت أسواق الأسهم ...