“المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للإنماء الشامل” تستنكر الهجمة على بطريرك لبنان

صدر عن “المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للإنماء الشامل” البيان الآتي:
تقف “المؤسسة البطريركية المارونية العالمية للإنماء الشامل” مذهولة أمام الهجمة البغيضة التي تستهدف بطريرك لبنان، مار بشارة بطرس الراعي، من دون أي إعتبار للمقامات و المراكز، ولما تمثله هذه الشخصية في وجدان اللبنانيين، وخصوصاً الفئة التي كانت حجر أساس في قيام الوطن والكيان.

إن هذه الحملة الشرسة، و البعيدة كل البعد عن الأخلاق الوطنية وعن القيم التي تشد أبناء الوطن، تعكس رغبة دفينة عند الحاملين، في الإستقواء والإطاحة بكل ما شكل حصانةً لإستمرار هذا الوطن، رغماً عن كل المآسي التي حلّت به منذ نهاية القرن الماضي، ولا تزال.

إن التعابير المقيتة التي ضجّت بها وسائل التواصل الإجتماعي، تتعارض وأبسط المبادئ التي ينادي بها أصحابها، لكأنه محظّر على كل من لايتفق معهم في الرأي، أن بعبر عن رأيه . فكيف إذ كان صاحب الموقف هو بطريرك الموارنة، الحامل وحده مجد لبنان، وهو سليل أسلافه العظام الذين إحتموا بلبنان وحموه، وجعلوا منه موئلاً للحرية و الإنعتاق من العبودية و الظلم، فرسموا الوطن وأطلقوه واحة تقدم وإزدهار ورقي وفكر في كل المنطقة.

من شأن هذه الحملة أن تتسبب بشروخات كبيرة بين أبناء الوطن ، فاستهداف المرجعيات يشكل إستهدافاً للمجموعات الحضارية التي تمثلها هذه المرجعيات، وتعدياً مباشراً على قيمه و قاداتها الروحية والتاريخية.

من هنا، تناشد المؤسسة كل القيادات، الإيعاز إلى مناصريها بوقف فوري لهذا الإستهداف والإعتذار من صاحب الغبطة لا لشخصه فقط، وإنما لما يمثله ويعنيه أيضاً، فالوطن يمر في واحدة من أدق مراحل جلجلته الكيانية، وهو يحتاج إلى تضافر جهود كل اللبنانيين في جو من الإهتمام المتبادل الذي تصونه الحرية بكل أشكالها، وحرية إبداء الرأي و التعبير أساسية فيها، وصاحب الغبطة رمز جوهري في الهالة الوطنية الكبرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...