حميدي صقر : علينا ان نبدأ بالمحاسبة الرشيدة للعودة الى الحياة الطبيعية

أكد نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي سعد الدين حميدي صقر، أن هذا المجلس هو دائما المكان للحوار والتلاقي بين اللبنانيين وخصوصاً بين اطراف الانتاج وهو المكان الذي ينتج الحلول الاقتصادية والاجتماعية، لكنه ايضا ينتج الحوار الوطني الذي يبقى العامل الاساسي في صناعة وحدة اللبنانيين .

وفي مداخلة له في الحوار الذي جرى مع غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اثناء زيارته المجلس، رحب حميدي صقر في بداية مداخلته بالبطريرك الراعي وقال: نحن في المجلس نحاول منذ تأسيسه ان نجمع اصحاب الآراء المختلفة والرؤى المختلفة على خطاب وطني جامع اولاً، ثم على خطاب اقتصادي  واجتماعي مفيد لصنع السياسات .

ونحن نغتنم فرصة وجود غبطتكم لنسأل معكم عن اموال الدولة التي نُهبت وعن اموال الناس المحتجزة في المصارف وعن اسباب انهيار الليرة  وتفشي الفساد وعن القيمة الشرائية  المتبخرة  للرواتب والاجور .فالبلد يعاني من تفاقم البطالة  الى حدود تاريخية ومن نزيف الهجرة الذي يطال كل اللبنانيين .

ونسأل معكم عن الحمايات للفاسدين والمرتكبين . ومع ذلك لا نعرف الى الساعة من اوصلنا الى هذا الحال ومن يحمي السارق والمتسلط والمشارك في جريمة تدمير وطن واذلال وافقار الناس ؟

لماذا لا نرى احدا منهم في السجن ؟

هل هي الخطوط الحمراء التي تحمي طائفيا ومذهبيا هؤلاء؟

اذا اردنا اصلاح البلد  وانصاف المواطنين ومواجهة الفقر ومعالم الانهيار الاجتماعي ، علينا ان نبدأ بالمحاسبة ..المحاسبة الرشيدة في الحكم والوحدة في المجتمع .

هذه هي العناوين التي تعيدنا الى الحياة . وانتم بدوركم ومكانتكم يا صاحب الغبطة قادرون على المساعدة على المستوى المجتمعي كما على المستوى الوطني .. ونحن نشكر لكم حضوركم الدائم في المجلس ورعايتكم لعمله ونتنمى ان يأخذ الله بيدكم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجتماع موسع في الصحة حرصًا على عدم تفاقم الأزمة الصحية في البقاع

الأبيض: من غير المقبول عدم تأمين المياه وليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته  متابعة لموضوع الأمن الصحي ...

حظر بدائل التبغ الحديثة خطوة مثقلة بسلبياتها

يعتبر التدخين من العادات السيئة صحيًا التي يصعب وينبغي التخلص منها. وكلنا يعلم أنه في ...

البنك العربي “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024”

حصل البنك العربي مؤخراً على جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024″، من قبل ...