سلام و خان بحثا العلاقات الاقتصادية بين الهند ولبنان

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام في مكتبه في الوزارة سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل اجاز خان، وناقشا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ولبنان.

صرح السفير الدكتور خان أن الإمكانات التجارية بين الهند ولبنان غير مستغلة إلى حد كبير. وأطلع الوزير على نقاط القوة الاقتصادية الهندية والتكامل بين البلدين في قطاعات مثل الأدوية والأغذية والزراعة والآلات وتكنولوجيا المعلومات وما إلى ذلك. وقال أيضاَ السفير الدكتور خان أنه بالنظر إلى الأزمة الاقتصادية في لبنان، سيكون مفيداً لرجال الأعمال اللبنانيين الالتفات إلى الهند كمصدر لاحتياجات الاستيراد الخاصة بهم. بهذه الطريقة يمكن للبنان أن يخفّض فاتورة الاستيراد الإجمالية. كان الوزير متجاوبًا للغاية مع هذه الفكرة وصرح بأنه سيشجع رجال الأعمال اللبنانيين للأخذ بها.

وعرض السفير إمكان استعانة لبنان بشركات هندية مختصة بإدارة الموانئ لتقديم دراسة جدوى لإعادة إعمار وإدارة مرفأ بيروت.
ولفت الوزير سلام إلى إنه مهتم بدعوة شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية إلى لبنان لاستكشاف إمكانيات إنشاء مراكز تطوير تكنولوجيا المعلومات في لبنان.

كما ناقش الوزير والسفير كيف يمكن للهند أن تساعد لبنان في الحفاظ على أمنه الغذائي، كما عن التعاون التكنولوجي في مختلف القطاعات.

رافق السفير الدكتور خان السيد باتابي السكرتير الثاني (التجاري)، والسيدة رنا زيتوني المساعدة التجارية في السفارة. وهنأ السفير الوزير على تعيينه الوزاري وتمنى له كل التوفيق في هذه المهمة الصعبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...