وزيرا الصناعة والزراعة تفقّدا التعاونيات الزراعيّة وقرية المونة في بعلبك والبقاع الشمالي

بوشكيان:” لرفع جودة الصناعات الريفيةفتصبح قادرة على التصريف والتصدير”

جال وزيرا الصناعة جورج بوشكيان والزراعة عباس الحاج حسن على التعاونيات الزراعيّة في البقاع الشمالي قبل ظهر الأحد، وتفقّدا قرية المونة في بعلبك.

وأعلن بوشكيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار تشجيع الصناعات الزراعية الريفيّة والقرويّة، والوقوف إلى جانب العمّال في هذه القطاعات، والاستماع إلى همومهم، ومناقشة كيفية رفع مستوى ونوعية الانتاج، ليصبح قابلاً للتصريف في الأسواق الخارجية، بعد تعريف المنتجين والمزارعين على المواصفات المطلوبة.

وركّز على أهميّة انتهاج العمل المؤسّساتي، عن طريق بناء المؤسّسات المحتضنة للنشاط المشترك والجماعي على غرار التعاونيّات التي تنظّم وتدير وتصرّف الانتاج الزراعي.

وأوضح أن الزيارة المشتركة مع الوزير الحاج حسن تؤشّر إلى أهميّة التكامل بين القطاعين الصناعي والزراعي، بحيث تؤمّن الزراعات اللبنانيّة المواد الاوّلية الضرورية للتصنيع في المصانع اللبنانية. وبذلك، يبقى القطاعان قائمين ومستمرّين، وينتعشان معاً.”

وأكد أن الحكومة والوزارات والادارات المختصّة تقوم بواجباتها، مشدّداً على تفاعل القطاعين العام والخاص الذي يعتبر العصب الأساسي للاقتصاد الوطني ونموّه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...