جامعة الروح القدس استضافت نشاطًا كولومبيًا

نظم مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية وقسم إدارة الفنادق في كلية إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس – الكسليك نشاطًا للتعرّف على المطبخ الكولومبي، برعاية سفير كولومبيا في لبنان فرناندو حلو وحضوره. كما حضرت نائبة رئيس البعثة لينا فاريلا فيتزجيرالد، القنصل أبيل ريانو، نائبة رئيس الجامعة المفوّضة للعلاقات الدولية د. ريما مطر، عميدة كلية إدارة الأعمال في الجامعة د. دانيال خليفة فريحة، مدير مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية روبيرتو خطلب، رئيسة قسم إدارة الفنادق في الجامعة د. جيزيل المسن، إضافة إلى وفد من السفارة الكولومبية ومن الجامعة.

وعلى وقع الموسيقى الكولومبية، استمتع الحاضرون بتذوّق إثنين من أشهى الأطباق الكولومبية الخاصة بمنطقة الكاريبي: سمك أبوراجادوس وطبق من المأكولات البحرية في حليب جوز الهند، قام بتحضيرهما طلاب قسم إدارة الفنادق في الجامعة والشيف ماريا روحانا، في جلسة طهي عن بعد مع الشيف الكولومبي راي غيريرو الذي رافق الطلاب بتعليماته. وقد أشاد الحاضرون بمهارات الطلاب في الطهي.

خليفة فريحة

استهل النشاط بكلمة لعميدة كليّة إدارة الاعمال د. دانيال خليفة فريحة التي رحّبت بالسفير الكولومبي والوفد المرافق من السفارة، شاكرة لهم تعاونهم ودعمهم الدائم للجامعة، ومتمنية الاستمرار في القيام بمشاريع مشتركة من شأنها تعزيز التعاون بين الطرفين. كما أثنت على الجهود التي قام بها طلاب القسم، بالاشتراك مع “Le Cordon Bleu”، من أجل إنجاح هذا النشاط المميز.

السفير الحلو

من جهته، توجّه السفير حلو بالشكر لجامعة الروح القدس على استضافتها هذا النشاط الذي يسلّط الضوء على المطبخ الكولومبي، منوّهًا بأهمية مثل هذه النشاطات الآيلة إلى نشر الثقافة الكولومبية في العالم. وفي الختام دعا الحضور إلى الاستمتاع بهذا النشاط، متوجّهًا بالشكر لفريق العمل في السفارة.

وقبل أن يتوجه الحاضرون إلى الباحة الخارجية لتذوّق الطعام، قدّمت نائبة رئيس البعثة لينا فاريلا فيتزجيرالد شرحًا عن الأطباق المُحضَّرة وعلاقتها بالثقافة الكولومبية.  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتدى الطاقة المستدامة للجميع SEforALL يختتم أعماله مع تعهدات جديدة لإمكانية الوصول والانتقال إلى الطاقة النظيفة

الإعلان عن العديد من المبادرات والشراكات الجديدة في تجمع عالمي بارز للطاقة المستدامة تم اختتام ...

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...