مشروع لتدريب تلامذة الشهادة المتوسطة والتعليم الثانوي على مواضيع الثقافة المالية بالتعاون مع وزارة التربية

إلتقى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في الملاك والتعاقد الذين اعتصموا أمام مدخل الوزارة مطالبين بالحصول على العطاءات التي حصل عليها أساتذة التعليم العام ، لكي يتمكنوا من إطلاق العام الدراسي في المدارس والمعاهد الفنية .

وتحدث الوزير إليهم في التظاهرة فقال لهم : احييكم جميعا ، فأنا مع مطالبكم لأنها  محقة ، وقد طرقنا بابين للحصول على هذه المطالب ، وإن شاء الله  فإن الفرج قريب .

لقد تواصلنا مع الجهات المانحة لكي تتساووا مع أساتذة  التعليم الثانوي

والأساسي ، وانا لا أقبل بأقل من ذلك لأنكم كنتم أول من تجاوب معنا بفتح باب التسجيل امام الطلاب .

 اما الباب الآخر الذي طرقناه فهو باب الدولة اللبنانية عبر الحكومة ، وأنا متفائل بعودة دولة الرئيس ميقاتي ، بأن نتخذ قرارات سريعة في موضوع تأمين المنحة الإجتماعية وبزيادة ساعات التدريس وبدل النقل اليومي الحضوري  وذلك للملاك وللمتعاقدين .

إننا امام ورشة كبيرة ونأمل منكم الهدوء فأنتم تتمتعون بالحكمة والروية وانا مرتاح للتعامل معكم ومع ممثليكم ، لأنكم تعبرون عن المعاناة وأنا أتفهم هذه المعاناة .

وآمل أن أدعو مندوبيكم في وقت قريب لإبلاغهم نتيجة المساعي والإجراءات التي توصلت إليها ، إذ أن الملاك والمتعاقدين يشكلون معا الجهاز التعليمي في التعليم المهني والتقني ، واملي ان يصيبكم ما أصاب زملاءكم من عطاءات . وفي حال لم يستفد المتعاقد من بدل النقل سوف نعوض عليه برفع اجر الساعة  ، وذلك ضمن إمكانات الدولة . لقد وعدتكم وانا عند وعدي فقد سمعت نداءكم وسوف اجعل الجهات المانحة تسمع هذا الصوت .

إتحاد المصارف العربية :

من جهة ثانية إستقبل الوزير الحلبي الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح على رأس وفد ضم المستشار الأول للإتحاد الدكتور زكريا حمود ، مسؤول العلاقات العامة إيلي أبو فاضل والسيدة دينا قدوح من مكتب الأمين العام ، واطلع منه على نشاط الإتحاد الذي وقع منذ فترة إتفاقا مع المملكة العربية السعودية لإنشاء مكتب إقليمي في الرياض لتغطية الدول العربية في الخليج .

وعرض مشروع تدريب تلامذة الشهادة المتوسطة والتعليم الثانوي على مواضيع الثقافة المالية بالتعاون مع وزارة التربية وبتمويل خارجي .

الوزير الحلبي رحب بالأمين العام والوفد المرافق ، وأشاد بنشاط الإتحاد وبدينامية أمينه العام في الداخل وفي الدول العربية وفي الخارج ،مؤكدا أن الوزارة على استعداد لدرس المشروع والتعاون في تنفيذه لما له من فوائد في التثقيف المالي والإقتصادي للتلامذة .

ثم استقبل الوزير الحلبي ممثل برنامج الغذاء العالمي الدكتور عبدالله الوردات وعرض معه مواصلة تأمين الغذاء لتلامذة العديد من المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق النفط تواصل في الانزلاق مع مراجعة توقعات الطلب هبوطيًا

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ...

ميقاتي رعى افتتاح ” ملتقى نبض لبنان الصناعي”

بوشكيان: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً.. وهذا  مرتبط بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي ...

أرباح الشركات الإيجابية تعزز أسواق الأسهم في الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA سجلت أسواق الأسهم ...