سيسكو تطلق Webex Hologram للاجتماعات القائمة على تقنيات الهولوغرام

· الحل الجديد يدمج المزايا الغنية لتطبيق Webex للاجتماعات مع تقنية الهولوجرام ثلاثية الأبعاد الغامرة

· حل Webex Hologram يستند إلى تقنيات الواقع المُعزز لتقليص الفوارق بين الاجتماعات الافتراضية والواقعية

· الحل الرائد يقدم تجربة هولوجرام واقعية وبالزمن الفعلي لدعم جهود التدريب وحل المشكلات عن بعد

كشفت سيسكو (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: CSCO) اليوم، عن إطلاق Webex Hologram، الذي يمثّل الجيل الجديد من الحلول الهجينة المخصصة للتعاون في مجال الأعمال ضمن محفظة الشركة، على هامش فعالية WebexOne. ويُعد Webex Hologram الحل الوحيد من نوعه في القطاع الذي يتيح إقامة الاجتماعات بالزمن الفعلي بالاعتماد على أجهزة الواقع المُعزز، والذي يدمج المزايا الغنية لتطبيق Webex الخاص بالاجتماعات مع تقنية الهولوجرام ثلاثية الأبعاد الغامرة.

وأشار 64% من الموظفين إلى أن قدرتهم على العمل عن بعد تؤثر على قرارهم بالاستمرار في وظائفهم أو تغييرها، وفقاً لمؤشر سيسكو للعمل الهجين، مما يدفع الشركات إلى توفير مزيد من مزايا العمل المرنة. ويفرض هذا الأمر تحديات على فرق العمل التي تتطلب التفاعل بين أفرادها على أرض الواقع، مثل فرق التصميم أو فرق التدريب على استخدام الأجهزة المادية، لذا تتيح مزايا الهولوجرام التي يوفرها حل Webex Hologram للمشاركين إمكانية التفاعل فيما بينهم بصورة لم تكن متاحةً سابقاً سوى خلال الاجتماعات على أرض الواقع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أسامة الزعبي، الرئيس التنفيذي للتقنية لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تتمثل مهمتنا في سيسكو في تمكين جميع العاملين ضمن المنظومة الرقمية، والبالغ عددهم 3 مليار موظف في جميع أنحاء العالم، وتزويدهم بإمكانات مشاركة متساوية في كل مكان. ويمثّل حل Webex Hologram خطوةً هامةً في إطار تحقيق مهمتنا الهادفة إلى توفير تجارب عمل سلسة تفيد في إزالة الفوارق بين تجارب التعاون الافتراضية والواقعية”.


وقادت معايير السلامة التي فرضتها أزمة كوفيد-19 إلى زيادة حاجة الشركات إلى اعتماد حلول الاجتماعات الافتراضية ذات التجارب الغامرة، إذ أصبح من الضروري لقطاع الرعاية الصحية، على سبيل المثال، توفير التدريب بصورة سريعة للأطباء والفنيين وفرق المبيعات والدعم عند طرح أحد الأجهزة الجراحية الجديدة. ويتيح الحل الجديد تقديم مثل هذا التدريب عن بعد بصورة تسهم في اختصار الوقت وتوفير تكاليف السفر، فضلاً عن تقديم استعراض شامل للجهاز الجديد بحجمه الحقيقي وبطريقة لا تختلف عن استعراضه على أرض الواقع.

ويتضمن حل Webex Hologram قدرات إضافية تشمل:

· أحدث التجارب التقنية الغامرة: يتميز Webex Hologram عن الحلول ثنائية الأبعاد وتجارب الاجتماعات الافتراضية الأخرى في السوق بكونه الحل الوحيد الذي يوفّر حضوراً واقعياً للأشخاص وبالزمن الفعلي بالاعتماد على تقنية الهولوجرام الواقعية. ويزوّد الحل المشاركين بتجربة تفاعلية أكثر واقعيةً، وهي ميزة غير متوافرة في حلول النماذج ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي يوفر إمكانات متقدمة في مجالات التدريب وحل المشكلات.

· إمكانية مشاركة المحتوى المادي والرقمي: يتيح الحل الجديد إمكانية مشاركة المحتوى المادي والرقمي الذي يدعم خواص التعاون والابتكار المشترك بين المشاركين. كما يوفر هذا الحل، على سبيل المثال، لشركات تصنيع السيارات إمكانية التفاعل مع النماذج الأولية المادية للسيارات التي تتم مشاركتها من خلال تجربة الواقع المُعزز، وهو ما يمكّن فحص تلك النماذج وتقييم محرك السيارة وهيكلها السفلي، إضافةً إلى مشاركة تصاميم السيارة وغيرها من مواد المحتوى الافتراضي ضمن تجربة تفاعلية غامرة.

· تجربة متعددة الأبعاد والمستخدمين: يدعم Webex Hologram تجربة عرض متعددة المستخدمين تتيح إمكانية المشاركة عن بعد مع عدة أشخاص؛ مع توفير تجربة متزامنة ومتعددة الأبعاد لجميع المستخدمين، وهي ميزة لا تتوافر في الحلول الأخرى التي تقتصر إمكانية استعمالها على زاوية واحدة فقط.

· التوافق مع مختلف معدات الواقع المُعزز: يتوافق الحل المميز مع أبرز معدات الواقع الافتراضي الرائدة في القطاع، بما فيها معدات ماجيك ليب ومايكروسوفت هولو لنس.

ويسهم Webex Hologram في تعزيز محفظة حلول Webex من خلال تمكين العاملين عن بعد وضمن بيئات العمل الهجينة من التفاعل في إطار تجربة غامرة وباستخدام معدات الواقع المُعزز التي يختارونها. وأضافت محفظة Webex من سيسكو خلال العام الماضي ما يقارب 1,000 ميزة وجهاز جديد إلى السوق، وتواصل الشركة تقديم مزيد من الابتكارات بالاستناد إلى التقنيات الناشئة.

لمعرفة المزيد حول حل Webex Hologram أو للمشاركة في عملية إطلاقه التجريبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني webex.com/hologram.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فياض التقى سفيري الهند وبولندا وبحث سبل التعاون في قطاعات الكهرباء والمياه والطاقة الشمسية

إستقبل وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان ...

بلدوقيان: طرح قانون ” الكابيتال كونترول” كارثي وإقراره يهدّد بثورة عارمة للمودعين

وصف الخبير المالي والمصرفي النائب السابق لحاكم مصرف لبنان  مكرديج بلدوقيان مشروع قانون الكابيتال كونترول ...

مؤشر مدراء المشتريات ينخفض لأدنى مستوى له في تسعة أشهر في تشرين الثاني 2021

صدر مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي بلوم في لبنان الذي تم جمع بياناته خلال الفترة من ...