جامعة الروح القدس احتفلت بعيد الاستقلال

احتفلت جامعة الروح القدس – الكسليك بعيد الاستقلال خلال حفل نظمه مكتب شؤون الطلاب في باحة الجامعة الخارجية في حضور رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، إضافة إلى أعضاء مجلس الجامعة وجمع من المديرين والأساتذة والموظفين والطلاب.

وبالمناسبة، ألقى الأب الرئيس كلمة أشار فيها إلى “الشعور المتضارب الذي يراودنا في عيد الاستقلال هذا العام. فعن أي استقلال نتحدث في ظل الأزمات التي تحتلّنا، الأزمة السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والماليّة؟ صحيح أن تاريخ لبنان حافل بالتحديات والصعوبات والمشاكل إلا أنه حافل أيضًا بالأمل والإصرار على تحقيق الحرية والحكم الذاتي وتقرير المصير والتقدم والتطور”.

ثم أضاف: “إنّ فترة ما بعد الاستقلال وحتى يومنا هذا، لم يكن لدى اللبنانيين النضوج الكافي حول هذا الاستقلال، لا سيما في ظل اختلاف الآراء حول طبيعة الاستقلال الذي تريده كل فئة في لبنان. وإزاء هذا الواقع، يكمن الحل في الحوار والتواصل مع الجميع وقبول الآخر المختلف وفهمه. ونحن، في جامعة الروح القدس، قررنا أن نبدأ بأنفسنا لناحية احترام القوانين وتطبيقها بالرغم من الفساد المستشري من حولنا، لنكون نموذجًا يحتذى به. فلنقاتل لتخطي الأزمة الراهنة، ولنكن دائمًا إيجابيين، ولنصمد بوجه الصعوبات ولنتضامن فيما بيننا، بغية إنجاز النمو والتطوّر”.

وفي الختام، قدمت فرقة من طلاب كليّة الموسيقى في الجامعة مجموعة من الأغاني الوطنيّة التي أثارت حماسة الحضور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...

جمعية Rebirth Beirut توقّع مذكرة تفاهم مع Light Inc. (دار الإنارة) لاستكمال مشروع إنارة شوارع المدينة

وقّعت جمعية Rebirth Beirut مذكرة تفاهم مع شركة .Light Inc (دار الإنارة)، شركة رائدة في ...

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية

Beauty and Wellbeing forum مساحة تلاقي بين الخبراء وصنّاع الجمال والامل للمرة الاولى في لبنان ...