بنك بيمو يخصّص شجر أرز إلى مغتربين لبنانيين

من خلال مبادرة “العودة إلى جذور الأرز

يمرّ لبنان بأصعب مرحلة في تاريخه المعاصر بحيث فُقدت الثقة بمؤسساته ومستقبله مما أدّى إلى هجرة عدد كبير من أبنائه، وإلى ارتفاع نسبة البطالة والفقر وفقدان الأمل. فمن خلال مبادرته التي أطلقها أخيراً “العودة إلى جذور الأرز”، يهدف بنك بيمو إلى إعادة الإيمان بما يمثّله لبنان وتعزيز حس الانتماء عند الأشخاص ذوي الجذور اللبنانية. لذلك، عمد البنك إلى تخصيص 100 شجرة أرز زرعت حديثا إلى 100 شخص من بين الذين شاركوا وتسجّلوا.

واختيرت الأسماء الـ100 من خلال قرعة أُقيمت في 22 تشرين الثاني، يوم عيد الاستقلال، في مطار رفيق الحريري الدولي بيروت.

إضافةً إلى أهدافه المذكورة أعلاه، يسعى بنك بيمو إلى تسليط الضوء على الظلم الذي تعاني منه النساء اللبنانيات الغير قادرات على إعطاء الجنسية اللبنانية إلى أبنائهن. لذلك، فٌتحت القرعة في البداية إلى الأشخاص من أصول لبنانية والذين آباؤهم لا يحملون الجنسية اللبنانية. من خلال هذه المبادرة، يعزز بنك بيمو دعمه للنساء اللبنانيات وضرورة حصولهن على كامل حقوقهن.

وحضر الحفل معالي وزير السياحة السيد وليد نصار والسفير البرازيلي في لبنان السيد هيرمانو تيليس ريبيرو، رئيس مطار رفيق الحريري الدولي بيروت والمدير العام للطيران المدني بالتكليف المهندس فادي الحسن، المدير العام لشركة ألعاب الحظ اللبنانية السيد جورج الغريب، رئيس جمعية جذور لبنان السيد رامي قزحيا والفنان هادي سي، ونقل مباشرة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لبنك بيمو، كي يتمكّن المغتربون من متابعة الحدث.

خلال الحفل، توجّه رئيس مجلس إدارة بنك بيمو الدكتور رياض عبجي إلى المشاركين قائلاً: ” نحن نؤمن أن لبنان هو لكل شخص له جذور لبنانية، ونؤمن  أيضاً أن لبنان ليس مجرد بلد بل رسالة، قوامها الانفتاح والعطاء. إن التزمنا جميعاً بالأخلاقيات، والتضامن والعطاء، سوف يكون دافعاً لتخطي هذه الأزمة وتوجّه بلادنا إلى الأفضل”.

بعد الخطابات، اختير 100 اسم بالقرعة ً. وقد أقيمت هذه المبادرة بالتعاون مع “جذور لبنان”.

مرّة جديدة، يشدّد بنك بيمو على شعاره لهذا العام، “ان سنة 2021 هي سنة الإيمان”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر مدراء المشتريات ينخفض لأدنى مستوى له في تسعة أشهر في تشرين الثاني 2021

صدر مؤشر مدراء المشتريات™ الرئيسي بلوم في لبنان الذي تم جمع بياناته خلال الفترة من ...

“تَوَهان في المسار الصحيح “

منصة المعارض المنبثقة AD Leb تستضيف معرضاً خارجياً في موقع أثري قديم “تَوَهان في المسار ...

الإعلامية أولغا إبراهيم تستضيف المهندس مارك نعمة في “ THE NETCAST”على شاشة الجديد 

تستضيف الإعلامية أولغا ابراهيم في فقرة “ THE NETCAST”  ضمن برنامج ” صباح اليوم” على ...