المجلس الإقتصادي والإجتماعي و” النهار” يطلقان حملة #أعطوا_لبنان_فرصة ” كانون الأول صفر اشتباك”

اطلق رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ورئيسة تحرير مجموعة “النهار الاعلامية” نايلة التويني حملة : “كانون الاول صفر اشتباك” مرفقا بهاشتاغ #اعطوا لبنان فرصة خلال مؤتمر صحافي مشترك حضره حشد من الاعلاميين ومهتمين وفاعليات اقتصادية وتجارية وسياحية اضافة الى اعضاء المجلس . وافتتحه عربيد بكلمة ترحيب قال فيها : اننا نعيش اليوم في ظل افق مسدود فالقوى السياسية لا تتحاور ” وما بتحكي مع بعض ، بتحكي على بعض ” وهذا ليس بدليل صحة وعافية .
السياسة ليست فن التحريض ولا التخوين ولا تحريك شارع من هنا وشارع من هناك . السياسة هي خدمة الناس هي شرف القيادة الحكيمة ومن اولى واجباتها تأمين عيش كريم للناس والشعب .
اما لماذا اطلاق هذه الحملة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، فنقول ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي هو المكان الطبيعي للتعبير عن مزاج الناس ومزاج قوى الانتاج . ويكون صلة الوصل بين هذه القوى الانتاجية مجتمعة والسلطة التنفيذية .
ان لبنان تحول وبفعل الممارسات الى جمهورية الازمات وجمهورية الاشتباكات السياسية الدائمة وطوحنا تحويله الى جمهورية الحلول .
وكيف لنا ان ندعو المغتربين لقضاء موسم الاعياد في وطنهم الام ووسط اهلهم … والإشتباك السياسي ماشي. كيف لنا ان نحاور صندوق النقد الدولي … والإشتباك السياسي ماشي .
كيف نواجه المتحور الجديد ونتعاون على خفض اسعار الدواء وخفض فاتورة الاستشفاء … والإشتباك السياسي ماشي
كيف لنا ان نعيد تشغيل المحركات الاقتصادية ، ونصحح الاجور ونكافح الفقر ونحاصر البطالة والهجرة … والاشتباك السياسي ماشي .
علينا تحويل لبنان مجددا الى جمهورية الحلول ، ولنبدأ اولا بشهر كانون الاول “صفر اشتباك” “اعطوا لبنان فرصة” انها مبادرة موجهة لجميع الناس ولجمهور الاحزاب ونقول : “هدّو تنهدّي” و”خدو نفس تا نتنفس” .


نايلة تويني

اما التويني فأكّدت أنّنا “نحتاج إلى فرصة لتمضية الفرصة، ومن المعروف أنّ هذا الشهر هو شهر الأعياد، كي ننهي السّنة بعيدٍ وضحكة وابتسامة”، وقالت: “للأسف، نحن اليوم لم يعد باستطاعتنا أن نسأل أيّ شخص عن حاله لأنّنا نعلم أنّ الجواب لن يكون إيجابيّاً”.

وأضافت تويني: “أصبحنا نخاف أن نرسل أولادنا إلى المدرسة، وأن نذهب إلى العمل”، مؤكّدة أنّنا “في المجهول، واللبناني ليس على علم بما سيواجه”.

وأكّدت أنّ “هذه ليست صورة لبنان التي نحبّها، فلبنان هو لبنان الحياة، حبّ الحياة والابتسامة”، مضيفة: “لهذا السّبب رأينا أنه يجب أن نتكاتف جميعنا كلبنانيّين وإعلام ومؤسّسات وجمعيّات ونقابات كي يمرّ هذا الشّهر لأنّنا نريد (صفر اشتباك)، لا نريد مشاكل في الطّرقات، لا نريد أن نرى حرق إطارات، ولا نريد أن نرى نعرات طائفيّة ومذهبيّة لأنّ هذا الشيء لا يشبهنا”.

وتابعت قائلة: “قرّرنا أن نتكاتف لنقول #أعطوالبنانفرصة لأنّ لبنان بحاجة لهذه الفرصة كي يستطيع أن يكمل، ونحن كإعلام سنسلِّط الضوء على كلّ الأخبار الإيجابيّة وكلّ مناضل في هذا البلد”، مشيرة إلى أنّ “من الممكن أن نغطّي إشكالاً أو خطاباً لكنّنا سنتصرّف بطريقة جديدة معها عبر مانشيت “النهار”، وسنسلّط الضوء على كلّ مخالف”، داعيةً “كلّ الأشخاص والسياسيين للمشاركة في الحملة”.

وفي ختام مداخلتها، شكرت تويني “Impact Bbdo على الجهد الذي وضعوه في هذه الحملة، وكلّ إعلامي وفنّان وممثّل شارك في الفيديو الترويجي للحملة”.

وكانت مداخلات لكل من صادق الصباح رئيس مجلس ادارة شركة الصباح للانتاج ،وبيار اشقر biنقيب اصحاب الفنادق رئيس اتحاد النقابات السياحية وطوني الرامي نقيب اصحاب المطاعم والمقاهي والباتيسري و حسن فقيه نائب رئيس الاتحاد العمالي العام والسيدة ديان فاضل رئيسة مجلس ادارة الـ ABC.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق النفط تواصل في الانزلاق مع مراجعة توقعات الطلب هبوطيًا

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ...

ميقاتي رعى افتتاح ” ملتقى نبض لبنان الصناعي”

بوشكيان: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً.. وهذا  مرتبط بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي ...

أرباح الشركات الإيجابية تعزز أسواق الأسهم في الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA سجلت أسواق الأسهم ...