تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية يستضيف أبوغزالة في اسبوع المعرفة والتعليم في إكسبو- دبي

استضاف تحالف الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية  و بعثة تكنولوجيا التربية في جمعية المعلومانية المهنية في لبنان سعادة الدكتور طلال أبوغزالة كضيف شرف  في اسبوع المعرفة والتعليم في إكسبو- دبي ، حيث وجه ابوغزالة رسالة توجيهية الى الشركات و المؤسسات و رواد الأعمال الشباب المشاركين في بعثة تكنولوجيا التربية في أسبوع المعرفة و التعليم – أكسبو دبي، بحضور السيدة هبة نشابة ممثلة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الاستاذ نجيب ميقاتي  والمستشارة التربوية في مجلس الوزراء وحضور رئيس البعثة الاستاذ ربيع بعلبكي ومنسقة العلاقات الدولية في البعثة الاستاذة نورا المرعبي، بالإضافة الى مجموعة من القادة التربويين ورواد الاعمال والشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

وشدد ابوغزالة على ضرورة التحول من التعليم الحالي الذي وصفه بتعليم الكُتاب الى التعلم القائم على التكنولوجيا والابتكار والحلول الرقمية، وأثنى على الدور الذي تقوم به دولة الامارات في التوجه نحو الابتكار وجذب المشاريع الريادية ورواد الاعمال والشركات الناشئة وتهيئة البيئة الإبداعية ليستطيع الجميع التوجه نحو التعلم القائم على الابتكار لما له من أثار إيجابية تعود على الافراد والمجتمعات في اّنٍ واحد. بالإضافة الى الدور الذي يقوم به تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية ممثلا برئيسه الدكتور الدكتور ربيع بعلبكي ودوره في الترويج ونشر ثقافة التكنولوجيا الابتكارية في لبنان و العالم العربي . 

وبدورها نقلت  السيدة هبة شبانة المستشارة التربوية بمجلس الوزراء اللبناني تحيات رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي لسعادة الدكتور طلال أبوغزالة وأثنت على الدور الإيجابي الكبير لسعادته في توجيه الشباب لمفاهيم التكنولوجيا الحديثة والابتكار وإنشاء مؤسسات رائدة تعنى بالتعليم القائم على الابتكار والريادة .

وعبر الدكتور ربيع بعلبكي عن سعادته بمشاركة ابوغزالة في أسبوع المعرفة والتعلم في اكسبو دبي بصفته يعد  نموذجا يحتذى به لدى الشباب الراغب في الابتكار والتعلم ، وتم عرض  مجموعة من البرامج والأنشطة التي تقوم بها الشركات الرائدة والناشئة في مجال الابتكار التكنولوجي. من ناحيته شكر و اشاد بالدور الريادي و القدوة المؤثرة الدكتور ابوغزالة خير من يستشرف الحاضر و المستقبل حيث ان الشراكة و التعاون ستعزز الابتكار و التربية في المنطقة العربية و خاصة من خلال التشبيك مع المجتمع المدني المتخصص .

ثم كلمة البروفيسور نديم منصوري منسق عام شبكة التحول الرقمي في لبنان و مدير عام جمعية سند لبنان     على ضرورة التعاون مع الجامعة اللبنانية لجهة دعم الابتكار و ايجاد فرص للتعاون لتطوير المعرفة و دعم ريادة الشباب

ثم قدم شرحا عن الحلول المبتكرة في التعليم كل من السادة اعضاء البعثة ، رنا شميطلي،  رين عباس، جورج رهبان، فادي عبد الخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، د. رامي عز الدين ، د. غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي ، شادي معصراني ،ميرا حاطوم ،ماهر محيو,د.ليلى شحرور,منى عيتاني ,محمد ذياب ,سمر صهيون ,رانيا بكار, رضوان شعيب ,د.جمال مسلماني  و سرج ديرجاني زياد منذر,د.ميلاد السبعلي

 واختتم سعادة الدكتور طلال ابوغزالة اللقاء بالثناء على جهود الشركات الناشئة وجهود تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية في كل ما يقدموه خدمه للوطن العربي  في مجالات التكنولوجيا، وعبر عن رغبته في توقيع اتفاق عمل مشترك بين الجانبين ليكون  منصة تجمع  لجميع رواد الاعمال والشركات الناشئة والراغبين في التعلم والابتكار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفارة الهند في بيروت تحيي ذكرى اليوم الرابع والسبعين للجيش الهندي

نظمت سفارة الهند في بيروت بالتعاون مع الكتيبة الهندية في اليونيفيل مراسم وضع إكليل من ...

خلال مشاركته في مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني

رئيس مجموعة أماكو علي العبد الله: مستقبل واعد للعلاقات الاقتصادية اللبنانية – العراقية شكّل مؤتمر ...

5 توقعات تكنولوجية من سيسكو لعام 2022

كشفت شركة سيسكو مع بداية العام الجديد عن أكبر اتجاهات التكنولوجيا التي من المتوقع أن ...