إطلاق معرض ” النساء الحرفيات.. نساء قياديات” في دميت بمشاركة سفير تونس في لبنان

أطلقت جمعية SAFL بمشاركة منتدى عليسة للمرأة العربية القيادية، بالتعاون مع بلدية دميت- الشوف، معرض ” النساء الحرفيات.. نساء قياديات” للأشغال الحرفية اليدوية والمنتوجات البلدية، تحت عنوان “النساء الحرفيات نساء قياديات”، وذلك يوم الجمعة في 16/12/2021 في دار البلدية.

حضر حفل الإطلاق سفير تونس لدى لبنان الأستاذ بوراوي الإمام، رئيس بلدية دميت بسام طربيه، ممثلة جمعية SAFL السيدة ميشال فياض، أمين غنام وحشد من فعاليات البلدة وإعلاميين.

تميّز المعرض بالمعروضات والمنتجات البلدية الطبيعية المختلفة، التي تشتهر بها المرأة الريفية من مشروبات وأعشاب صحية مقطّرة، والعسل على أنواعه، والشوكولا، بالإضافة إلى المشغولات اليدوية القطنية والصوفية، إلى جانب ركن مخصص للوحات الفنية.

وقام السفير بوراوي برفقة رئيس البلدية والحضور بجولة في المعرض واطّلع على مختلف المعروضات، مثنياً على حرفية ودقة المنتوجات، فيما أكد طربيه وقوف بلدية دميت إلى جانب المرأة بما يتوفّر لديها من طاقات، مشيراً إلى فتح أبواب دارة البلدية لإقامة المعرض، مشيداً بالتميّز الذي أظهرته طاقات وقدرات المرأة في البلدة، واستغلال الثروات الطبيعية التي تتغنى بها دميت، وتحويلها إلى منتجات أبرزت مدى اهتمام المرأة وإصرارها على الصمود في الظروف الراهنة.   

بدورها، أكدت فياض على دعم جمعية SAFL  لجهود المرأة الريفية وإبراز قدرتها على المساهمة بشكل فاعل في المجتمع، سيما في الظروف الراهنة التي يعاني منها اللبنانيون، وغزو الأسواق بالمنتجات المستوردة التقليدية، ما يعزّز دور المرأة الريفية وإثبات جدارتها ومشاركتها في تحريك العجلة الإقتصادية، وأشارت إلى أهمية تشجيع المرأة وتوفير الفرص المناسبة لإظهار قدرتها على المشاركة وريادتها في شتى الميادين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...