إطلاق معرض ” النساء الحرفيات.. نساء قياديات” في دميت بمشاركة سفير تونس في لبنان

أطلقت جمعية SAFL بمشاركة منتدى عليسة للمرأة العربية القيادية، بالتعاون مع بلدية دميت- الشوف، معرض ” النساء الحرفيات.. نساء قياديات” للأشغال الحرفية اليدوية والمنتوجات البلدية، تحت عنوان “النساء الحرفيات نساء قياديات”، وذلك يوم الجمعة في 16/12/2021 في دار البلدية.

حضر حفل الإطلاق سفير تونس لدى لبنان الأستاذ بوراوي الإمام، رئيس بلدية دميت بسام طربيه، ممثلة جمعية SAFL السيدة ميشال فياض، أمين غنام وحشد من فعاليات البلدة وإعلاميين.

تميّز المعرض بالمعروضات والمنتجات البلدية الطبيعية المختلفة، التي تشتهر بها المرأة الريفية من مشروبات وأعشاب صحية مقطّرة، والعسل على أنواعه، والشوكولا، بالإضافة إلى المشغولات اليدوية القطنية والصوفية، إلى جانب ركن مخصص للوحات الفنية.

وقام السفير بوراوي برفقة رئيس البلدية والحضور بجولة في المعرض واطّلع على مختلف المعروضات، مثنياً على حرفية ودقة المنتوجات، فيما أكد طربيه وقوف بلدية دميت إلى جانب المرأة بما يتوفّر لديها من طاقات، مشيراً إلى فتح أبواب دارة البلدية لإقامة المعرض، مشيداً بالتميّز الذي أظهرته طاقات وقدرات المرأة في البلدة، واستغلال الثروات الطبيعية التي تتغنى بها دميت، وتحويلها إلى منتجات أبرزت مدى اهتمام المرأة وإصرارها على الصمود في الظروف الراهنة.   

بدورها، أكدت فياض على دعم جمعية SAFL  لجهود المرأة الريفية وإبراز قدرتها على المساهمة بشكل فاعل في المجتمع، سيما في الظروف الراهنة التي يعاني منها اللبنانيون، وغزو الأسواق بالمنتجات المستوردة التقليدية، ما يعزّز دور المرأة الريفية وإثبات جدارتها ومشاركتها في تحريك العجلة الإقتصادية، وأشارت إلى أهمية تشجيع المرأة وتوفير الفرص المناسبة لإظهار قدرتها على المشاركة وريادتها في شتى الميادين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق النفط تواصل في الانزلاق مع مراجعة توقعات الطلب هبوطيًا

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ...

ميقاتي رعى افتتاح ” ملتقى نبض لبنان الصناعي”

بوشكيان: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً.. وهذا  مرتبط بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي ...

أرباح الشركات الإيجابية تعزز أسواق الأسهم في الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA سجلت أسواق الأسهم ...