بروتوكول تعاون مع الجمعية العمانية لتقنيات التعليم و بعثة لبنان لتكنولوجيا التربية في اكسبو دبي

وقعت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA قطاع تكنولوجيا التربية ممثلة برئيس البعثة و مدير قطاع تكنولوجيا التربية و عضو مجلس الادارة الأستاذ ربيع بعلبكي بروتوكول تعاون مع الجمعية العمانية لتقنيات التعليم ممثلة برئيسها الأستاذ فيصل البلوشي الذي كان قد زارالجناح اللبناني و اجتمع مع أعضاء البعثة المشاركة و اتطلع على أعمالها و حلولها في فعاليات أسبوع المعرفة و التعليم في اكسبو دبي الممتد من 12 و حتى 18 كانون الأول 2021 و الجدير ذكره أن البلوشي هو عضو مؤسس في تحالف الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية.
بدأ الحفل بكلمة توجيهية من مسؤولة التواصل و العلاقات الدولية الأستاذة نورا المرعبي و تلاها كلمات لكل من ممثلي الأطراف الموقعة.
وقدم شرح عن الحلول المبتكرة في التعليم كل من السادة اعضاء البعثة ، رنا شميطلي، رين عباس، جورج رهبان، فادي عبد الخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، د. رامي عز الدين ، د. غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي ، شادي معصراني ،ميرا حاطوم ،ماهر محيو,د.ليلى شحرور,منى عيتاني و من تقنية محمد ذياب ,سمر صهيون ,رانيا بكار, رضوان شعيب ,د.جمال مسلماني و سرج ديرجاني زياد منذر,د.ميلاد السبعلي, حسين ابراهيم ايوب
بعلبكي:
أكد على أهمية التعاون و استراتيجية الاتفاقية التي بدأت من البلد الحاضن للتعليم و التطوير الامارات العربية المتحدة و سوف تكون مسقط المحطة الأولى للبعثة رسمياً لترسيخ هذه الاتفاقية عبر التشبيك و الشراكة بين أعضاء الجمعيتين كبداية لتطبيق خطة 20×20 اي زيارات متبادلة بين بعثات البلدان العربية من خلال الجمعيات و الهيئات والتحالف MENA Edtech Alliance .
البلوشي:
استهل خطابه شاكراً على الدعوة الكريمة لحضور جناح لبنان في اكسبو دبي 2020 و قال يسعدنا بأن تكون اكسبو دبي 2020 نقطة انطلاق لتعاون شامل بين المنظمات المهنية والعلمية والتربوية في منطقة الشرق الاوسط. ويشرفنا اليوم التوقيع على مذكرة التعاون بين الجمعية العمانية لتقنيات التعليم والجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان – قطاع تكنولوجيا التربية.
ونؤمن بان هذا التعاون مع اشقائنا وزملائنا في قطاع تكنولوجيا التربية في الجمعية المعلوماتية المهنية بلبنان سيفتح المجال للتبادل المعرفي وتبادل الخبرات و العمل على مشاريع مشتركة والتعاون في مجال البحث العلمي وتنظيم فعاليات علمية ومهنية. وستعمل الجمعية العمانية لتقنيات التعليم والجمعية المعلوماتية المهنية – قطاع تكنولوجيا التربية على توفير أرضية خصبة لرواد الاعمال والشركات الناشئة في قطاع التعليم في البلدين للتعاون والعمل معاً والدخول في شراكات استراتيجية تخدم قطاع تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الاوسط.
وفي الختام نود أن نتقدم بالشكر الجزيل للدكتور ربيع بعلبكي على هذه الدعوة وايضا نود ان نعبر عن امتناننا للدكتورة نورا المرعبي على تنظيمها لهذا الحدث والعمل معنا لانجاح هذه الشراكة.
اختتم الاحتفال بتوقيع البروتكول الكترونيا من بعد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد

مع تقديم  XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة ...

تباين الأداء في أسواق الخليج أمام مخاطر الركود

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

معهد بحوث

بيان معهد البحوث الصناعية عن البيانات الجمركية في حزيران 2022

 صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...