اجتماع في وزارة العمل حول مشروع اعتماد المعاش التقاعدي وضمان الشيخوخة 
والوزير بيرم يطلب التحقيق في حادثة وفاة الشاب هشام أحمد دنكور أثناء عمله

عقد في وزارة العمل اجتماع ضم الى وزير العمل مصطفى بيرم وفريق من الوزارة، الوزير السابق والنائب نقولا نحاس وخبراء في منظمة العمل الدولية، وتمت مناقشة مطولة خصصت لمشروع القانون المرتبط باعتماد المعاش التقاعدي وضمان الشيخوخة ومن لا معيل لهم والذي يشكل خطوة مهمة جداً في ضمان الأمان الاجتماعي للبنانيين. 
وقدم الخبراء في منظمة العمل الدولية من لبنان والخارج عدة مقترحات تضمن انتقالاً آمناً من تعويض الصرف الى المعاش التقاعدي بما يتوافق مع الواقع اللبناني. 
واتفق أطراف المعنية على التعمق في ذلك واشراك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتأمين التطبيق الصحيح والمناسب للمشروع، وسيتم عقد اجتماع أخر في الحادي عشر من شهر كانون الثاني المقبل. 
من جهة ثانية طلب الوزير بيرم من مفتشي الصحة والسلامة العامة في وزارة العمل ، بالكشف على محل تصليح السيارات في منطقة علما الذي حصلت فيه حادثة وفاة الشاب هشام أحمد دنكور، أثناء عمله. والتحقق من تأمين صاحب المحل لشروط السلامة العامة وإجراءات الوقاية، وبيان أسباب وقوع الحادث، وما إذا كان المحل مرخصاً ويعمل به صاحبه أم مؤجراً لطرف ثالث وما إذا كان العاملين في المحل أجانب أم لبنانيين وأعدادهم، وإيداعه تقريراً حول كافة التفاصيل ذات الصلة بهذا الحادث. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفارة الهند في بيروت تحيي ذكرى اليوم الرابع والسبعين للجيش الهندي

نظمت سفارة الهند في بيروت بالتعاون مع الكتيبة الهندية في اليونيفيل مراسم وضع إكليل من ...

خلال مشاركته في مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني

رئيس مجموعة أماكو علي العبد الله: مستقبل واعد للعلاقات الاقتصادية اللبنانية – العراقية شكّل مؤتمر ...

5 توقعات تكنولوجية من سيسكو لعام 2022

كشفت شركة سيسكو مع بداية العام الجديد عن أكبر اتجاهات التكنولوجيا التي من المتوقع أن ...