اجتماع في وزارة العمل حول مشروع اعتماد المعاش التقاعدي وضمان الشيخوخة 
والوزير بيرم يطلب التحقيق في حادثة وفاة الشاب هشام أحمد دنكور أثناء عمله

عقد في وزارة العمل اجتماع ضم الى وزير العمل مصطفى بيرم وفريق من الوزارة، الوزير السابق والنائب نقولا نحاس وخبراء في منظمة العمل الدولية، وتمت مناقشة مطولة خصصت لمشروع القانون المرتبط باعتماد المعاش التقاعدي وضمان الشيخوخة ومن لا معيل لهم والذي يشكل خطوة مهمة جداً في ضمان الأمان الاجتماعي للبنانيين. 
وقدم الخبراء في منظمة العمل الدولية من لبنان والخارج عدة مقترحات تضمن انتقالاً آمناً من تعويض الصرف الى المعاش التقاعدي بما يتوافق مع الواقع اللبناني. 
واتفق أطراف المعنية على التعمق في ذلك واشراك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتأمين التطبيق الصحيح والمناسب للمشروع، وسيتم عقد اجتماع أخر في الحادي عشر من شهر كانون الثاني المقبل. 
من جهة ثانية طلب الوزير بيرم من مفتشي الصحة والسلامة العامة في وزارة العمل ، بالكشف على محل تصليح السيارات في منطقة علما الذي حصلت فيه حادثة وفاة الشاب هشام أحمد دنكور، أثناء عمله. والتحقق من تأمين صاحب المحل لشروط السلامة العامة وإجراءات الوقاية، وبيان أسباب وقوع الحادث، وما إذا كان المحل مرخصاً ويعمل به صاحبه أم مؤجراً لطرف ثالث وما إذا كان العاملين في المحل أجانب أم لبنانيين وأعدادهم، وإيداعه تقريراً حول كافة التفاصيل ذات الصلة بهذا الحادث. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...