تحت رعاية وإشراف إمارة منطقة المدينة المنورة وبالشراكة مع مجتمع جميل السعودية وباب رزق جميل

مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي تعلن عن أسماء المتأهلين إلى مرحلة النصف النهائي

أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي وفي السعودية عن المتأهلين إلى مرحلة نصف النهائي من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي في مسارات المسابقة الثلاثة: الشركات الناشئة، والأفكار، والريادة الاجتماعية. وتنظم المسابقة مؤتمر ستارت سمارت وحفلها الختامي يوم 23 فبراير 2022م في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات في المدينة المنورة.

وقد تم اختيار المتأهلين إلى مرحلة نصف النهائي لجنة تحكيم مكونة من 150 محكم ومحكمة من خبراء الأعمال والأكاديميين من جميع أنحاء العالم حيث قاموا بتقييم المشاريع المقدمة، والتي بلغ عددها ما يزيد عن 2600 مشروع من 20 دولة عربية، على معايير المسابقة ومنها مدى الإبداع والقدرة على التوسع والأثر الإيجابي في المجتمع. وتصدر مسار الأفكار القائمة ب 1466 مرشح، يليه مسار الشركات الناشئة بمجموع 853 طلب ومسار الريادة الإجتماعية ب 288 طلب.

وتستضيف جامعة طيبه الشركات المتأهلة لنصف النهائيات في المعسكر التدريبي الذي سيقام في رحاب الجامعة بالمدينة المنورة، المملكة العربية السعودية يومي 17 و18 فبراير 2022م، ويقوم بتفيذه مدربين متخصصين من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) وسيتم عمل دورة التحكيم الثانية في 20 فبراير 2022م للإعلان عن أسماء المتأهلين إلى المرحلة النهائية أما جولة التحكيم الثالثة والتي ستحدد الفائزين في هذه المسابقة فستقام في 22 فبراير، ويعقد منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة في السعودية أيام 21 و22 و23 فبراير2022م.

وعلّقت رئيسة مجلس إدارة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي هلا فاضل قائلة: “وصلت بيئة ريادة الأعمال والابتكار في المنطقة إلى نقطة انعطاف، حيث يقود خريجونا الذي يزيد عددهم عن 450 الطريق في مجال الطاقة المتجددة والزراعة المستدامة والبنى التحتية البيئية. اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، علينا الابتكار والاستثمار في الأعمال المستدامة التي تضمن مستقبلاً أفضل لمجتمعاتنا. تعتمد مسابقة الشركات الناشئة على انتشارها الإقليمي لجذب المبتكرين العرب من جميع الخلفيات لجلب شركاتهم الناشئة وخبراتهم لإيجاد طرق جديدة للمضي قدمًا مع شركائنا في مجتمع جميل السعودية ومنتدى MIT لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، نهنئكم على الانضمام إلى مسابقة الشركات الناشئة ونحن نتطلع إلى الأمام، معًا.”

من جهته قال حسن جميل، نائب رئيس مجلس إدارة مجتمع جميل:” نيابة عن مجتمع جميل السعودية،  أود أن أشيد بمستوى طلبات المشاركة  لهذا العام وتنوعها، مما يعكس مستوى النمو والنضج الذي بلغته بيئة ريادة الأعمال في السعودية والمنطقة العربية. إنها المرة الأولى التي تنظم فيها مسابقة بهذا الحجم في المدينة المنورة بالتعاون مع كيان عالمي ومرموق مثل منتدى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا العالمي لريادة الأعمال، الذي

يضع المدينة المنورة، من خلال هذه الفعالية،  في واجهة مشهد تطوير البيئة الحاضنة لريادة الأعمال والشركات الناشئة في السعودية وخارجها.”

تعرف على الفرق المتأهلة إلى المرحلة النصف النهائية من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي وعددهم 60 ( 20 مشاركًا في كل مسار) هنا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق النفط تواصل في الانزلاق مع مراجعة توقعات الطلب هبوطيًا

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ...

ميقاتي رعى افتتاح ” ملتقى نبض لبنان الصناعي”

بوشكيان: لبنان على طريقِ أن يُصبِح بلداً نفطياً.. وهذا  مرتبط بشكلٍ من الأشكال بالصناعة التي ...

أرباح الشركات الإيجابية تعزز أسواق الأسهم في الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA سجلت أسواق الأسهم ...