حفل استقبال على شرف وزير الصناعة

الحبحاب:” السفارة اللبنانية ملتقى جامع وحاضن”

البراك:” تقوية العلاقات قرار على أعلى المستويات”

بوشكيان:”تطلّعاتنا مع العراق أكثر من علاقات بين دولتين”

أقام السفير اللبناني في العراق الدكتور علي الحبحاب حفل استقبال على شرف وزير الصناعة جورج بوشكيان في السفارة اللبنانية في بغداد. فتحوّل المقرّ بمبادرة السفير، ملتقىً جامعاً وحاضناً للبنانيّين بكلّ أطيافهم، المقيمين في العراق والمشاركين في مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني الثاني، إضافة إلى حضور ديبلوماسي عراقي تمثّل بمشاركة رئيس القسم العربي في وزارة الخارجية العراقية اسامة غانم، السفير العراقي في بيروت حيدر البراك، السفير العراقي السابق في بيروت علي العامري، الملحق التجاري في السفارة العراقية في بيروت مشرق اسماعيل محمد.

كما شارك المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، سفير الفاو في العراق صلاح الحاج حسن، مديرة برنامج الأمم المتّحدة الانمائي في بغداد، قنصل لبنان العام في العراق وسام كلاكش.

حضر أيضاً رجال الأعمال والصناعيين اللبنانيين الذين شاركوا في المؤتمر الذي نظّمته مؤسسة نوفلتي للدراسات والاستشارات اللبنانية برئاسة بلال محي الدين.

الحبحاب

وألقى السفير الحبحاب كلمة ترحيبيّة، ووضع جهد السفارة وعقد المؤتمرات واقامة المعارض في اطار دعم الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والأخوة في العراق. ونحن مدعوون إلى التكامل في ما بيننا وتجسيد علاقات متينة وثابتة بين لبنان والعراق. والمنتج اللبناني مجبول بالذكاء، ومطلوب جداً في العراق لجودته ونوعيته. نحن بحاحة الى احياء هذا الموضوع والعمل بهذا الاتّجاه، أي اعادة بناء الثقة. ونحن كسلك ديبلوماسي وكوزارة صناعة وادارات معنية، نهيّء التشريع وندعم ونسدّد الخطى في خدمة هذه الشراكة. عسى ان تنبت الايام القادمة سنبلة خصبة.”

السفير البراك

وتحدث السفير البراك عن الجهود المبذولة من قبل العراقيين لتقوية العلاقات مع لبنان ومساعدته ودعمه في كافة المجالات، وهذا الموقف متّخذ على أعلى المستويات ويترجم المحبة والأخوة والصداقة بين شعبينا.

الوزير بوشكيان

وألقى بوشكيان كلمة:” كان العراق بادرة خير على صعيد اعمالي الخاصة قبل تسلّمي الوزارة. وأوّل لقاء لي عند تسلّمي حقيبة الصناعة كان مع السفير العراقي في بيروت. ولمست لديه الاندفاع للعمل الفاعل وتأسيس علاقة متينة بين العراق ولبنان. وانطلقنا في التحضير للمؤتمر الذي أعتبره ناجحاً وأمّن لقاءات ثنائيّةB2B  بين رجال الأعمال من كلا البلدين. يعني العراق للشعب اللبناني الكثير. وعبر التاريخ لم نر الا الخير من دولة العراق. وتطلّعاتنا مع العراق اكثر من علاقات طبيعيّة بين دولتين.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...