التنوّع مع مجلس الإدارة والرئيس الجديدين في “أسفير”

إنتخاب ريتا رحيم رئيسة لمجلس إدارة “أسفير”

في الأول من ديسمبر 2021، إنتخب أعضاء “أسفير” مجلساً جديداً للإدارة واختاروا ريتا رحيم لترأسه.

“لقد تعهّدنا في استراتيجية أسفير للعام 2025 بإنشاء مجلس وعضوية يكونان أكثر شمولية وتنوعاً وتمثيلا،ً من خلال ضمّ عدد أكبر من النساء والمنظمات الوطنية، فضلاً عن اعتماد المزيد من وجهات النظر المحلية ومروحة أوسع من الخبرات. يسرّني أن أرحّب بأعضاء المجلس الجديد ورئيسته الذين يعكسون هذا التعهّد.

نودّ أن نتقدّم بخالص الشكر للرئيس المنتهية ولايته السيد كولين روجرز ولمجلس الإدارة السابق على دعمهم وتوجيهم القيّمَين على مرّ الأعوام الثلاث المنصرمة، حيث أطلقنا استراتيجية جديدة واجتزنا جائحة كوفيد-19 وحقّقنا نتائج أساسية وإيجابية لمجتمع أسفير العالمي”. – د. بالوانت سينغ، المدير التنفيذي لـ”اسفير”

سيجتمع أعضاء مجلس الإدارة وبينهم سبع نساء الأسبوع المقبل لاختيار نائب للرئيس وأمين صندوق وللشروع في العمل لدعم فريق “أسفير” ومجتمعها العالمي أثناء تنفيذهم الاستراتيجية. وقد يتمّ اختيار ما لا يزيد عن خمسة أعضاء إضافيين من مجلس الإدارة لاستقدام المزيد من الخبرات ووجهات النظر.

ترأس حالياً الرئيسة الجديدة لـ”أسفير” د. ريتا رحيم اللجنة الإنسانية في منظمة كاريتاس الدولية، وقد سبق لها أن شغلت منصب المدير العام لمنظمة كاريتاس لبنان. أمّا تجربتها الأولى مع “أسفير”، فكانت في العام 2009 حين دخلت كمتدرّبة. ومنذ ذلك الوقت، قامت بتدريب أخرين كثر على برنامج “أسفير” في بلدها الأم لبنان وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

“كان دليل أسفير أداة مهمّة لمساعدتي في وضع دليل الطوارئ الخاص بمنظمة كاريتاس لبنان، فضلاً عن مساعدتي في إدارة مختلف الإستجابات بما فيها انفجار بيروت وجائحة كوفيد-19، بالإضافة إلى العمل مع اللاجئين السوريين خلال ترؤسي كاريتاس لبنان.

في خضم الازمات الحادة التي نشهدها على مستوى العالم بأسره، تبقى أسفير منصة حيوية للعاملين في الحقل الإنساني والمجتمعات العالمية للعمل معاً بهدف تقديم مساعدات إنسانية عالية الجودة بسرعة وبفاعلية. إنّني أتطلّع قدماً لخدمة مجتمع أسفير.” – د. ريتا رحيم، رئيسة “أسفير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...