تحالف تكنولوجيا التربية يلتقي رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران

أستقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران رئيس بعثة تكنولوجيا التربية الأستاذ ربيع بعلبكي يرافقه المؤسسات والشركات المتخصصة في قطاع تكنولوجيا التربية وهم: الدكتورة غنوة بدوي والأستاذة ماغي الخطيب عن جمعية المقاصد الخيرية، الدكتورة سمر صهيون مديرة منصة How Of What وأمينة هيئة شؤون المرأة في حركة لبنان الشباب، الأستاذة جني شمالي رئيسة جمعية العقل القوي، الأستاذة نورا المرعبي مسؤولة العلاقات الدولية في التحالف والبعثة، الأستاذ جوزيف نخلة مدير التكنولوجيا في الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، الدكتور جمال مسلماني رئيس جمعية المبدعين اللبنانيين وبحضور مستشار رئيس الجامعة البروفسور نديم منصوري.
في بداية اللقاء، رحب رئيس الجامعة اللبنانية بالوفد الزائر، شاكراً لهم على مبادراتهم الهامة ولا سيما المتعلقة بالحوكمة الرقمية الرشيدة والتحول الرقمي والابتكار في التعليم العالي. وقد أعرب عن انفتاحه لأي مشروع يصب في تطوير الجامعة ومناهجها، وعن حرصه للتعاون المستمر مع المجتمع المدني المتخصص الذي يتمتع بالكفاءة والخبرة والمثابرة.
ثم أستمع رئيس الجامعة لشرح الأستاذ ربيع بعلبكي على أهمية تكنولوجيا التربية لتعزيز الابتكار في التعليم العالي ولا سيما في كلية التربية التي تعتبر المحور المركزي لتطوير المناهج، ولتحضير الأساتذة لمواجهة التحديات والمتغيرات المستجدة التي تطال التعليم العالي، خاصة المتعلقة بالتربية على الابتكار والابتكار في التعليم والمختبرات المتقدمة للابداع والابتكار Harmonic Learning Innovation Makerspace Labs .
وثم عرض لأهم المبادرات المقترحة، أبرزها تقدمة برامج ADOBE للابداع لجميع المختبرات والأساتذة والطلاب، ومبادرة مجموعة طلال أبو غزالة التي تضم برامج متعلقة بالابتكار والحوكمة الرقمية والتحول الرقمي.
وأخيراً، سلم الوفد رئيس الجامعة درعاً تكريمياً ممهوراً بشعار الجناح اللبناني في اكسبو دبي وجمعية المعلوماتية المهنية/ قطاع تكنولوجيا التربية، عربون شكر للمؤازرة المميزة التي قدمها البروفسور بدران، خلال أسبوع التعليم والمعرفة في أكسبو دبي وحضوره الشخصي، الذي أسفر عن شراكات ومبادرات قيمة بحق الجامعة اللبنانية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...