الهلال للمشاريع تتعهد بتعزيز الشمول الرقمي لتحسين حياة 100،000 من الشباب

أعلنت الهلال للمشاريع عن التزامها بتحدي 1 Billion Live  (حياة مليار شخص ) التابع لتحالف إديسون، مُتعهدةً بتحسين حياة 100,000 شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بحلول 2025، وذلك بتنفيذ مجموعة من المبادرات المتكاملة عبر استثماراتها التكنولوجية وحاضنتها المؤسسية وبرامجها للمواطنة المؤسسية، والهلال للمشاريع هي أول شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتخذ على عاتقها هذا الالتزام من أجل النهوض بالمجتمعات المعوزة بتمكينها من الاتصال بالإنترنت والوصول إلى الخدمات الصحية الرقمية وتعزيز المهارات الرقمية لأفرادها.

أطلق تحالف إديسون التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي تحدي 1 Billion Lives ( حياة مليار شخص )  وتحالف إديسون هو مبادرة عالمية تضم داعمي التغيير من القطاعين العام والخاص، مُهمّتهم الأساسية جعل الشمول الرقمي أولوية ومطلباً أساسياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة. ويهدف هذا التحدي إلى تقديم الدعم والتشجيع للحكومات والمنظمات والمؤسسات العالمية المتعهدة بتحسين حياة الأفراد وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الرقمية عبر قطاعات الصحة والمالية والتعليم بتكاليف معقولة بحلول 2025. وقد أعلنت إلى الآن مجموعة متنوعة من المنظمات العالمية التزامها بهذا التحدي، منها ماستر كارد وفيرايزون ومؤسسة توني إلوميلو وجامعة كايبتاون وغيرها.

وقد صرح بدر جعفر، الرئيس التنفيذي للهلال للمشاريع وأحد داعمي تحالف إديسون، عن التزام الشركة بالتحدي في الاجتماع الثالث لمحركي تحالف إديسون، إذ قال: “ليست الرقمنة بحد ذاتها مسعانا الأساسي، فالهدف الحقيقي هو معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والتكنولوجيا هي أداة فعالة ومهمة لبلوغ هذا الهدف. ونحن ملتزمون التزاماً وثيقاً بالمساهمة في دعم محققي هذا التغيير – وهم شبابنا – وتزويدهم بالأدوات الرقمية اللازمة لبناء مستقبل مستدام عادل يقدم لجميع الأفراد والمجتمعات إقليمياً وعالمياً فرص النمو والتقدم المتكافئة.”

واليوم، ما يزال 37% من العالم غير متصل بالإنترنت، أي أن 265 مليون طفل محرومون من فرص التعليم، وملياري شخص منقطعون عن الخدمات الصحية، و1.7 مليار بالغ من دون حسابات مصرفية. ومع استمرار انتقال المزيد من الخدمات الأساسية للشبكة الرقمية، تفاقم هذه الثغرات الرقمية عدم تكافؤ الفرص على مستوى العالم بدرجة شديدة.

وعلقت في هذا السياق إيزابيل ماورو، رئيسة الاتصالات الرقمية لدى المنتدى الاقتصادي العالمي: “نقف اليوم عند مفترق حاسم سيحدد مجرى تقدمنا لبناء المستقبل العادل المتكافئ الذي نصبو جميعنا إلى بلوغه. والآن أكثر من أي وقت مضى، يجب على القادة في جميع أنحاء العالم إدراك الحاجة الملحة إلى سد الفجوة الرقمية وبذل جميع الجهود الممكنة لتسريع الشمول.”

وأضافت: “نحن ممتنون لالتزام الهلال للمشاريع بتحقيق أهداف تحدي 1 Billion Lives، ولعزيمتهم الراسخة بالنهوض بمستوى حياة المجتمعات والأفراد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا عبر مبادراتها المختلفة لتحقيق الشمول الرقمي. ونحن متفائلون باحتذاء المؤسسات الإقليمية الأخرى بالتزام الهلال للمشاريع وجهودها.”

ويُذكر أن ذراع رأس المال المؤسسي الخاصة بالهلال للمشاريع تحرز تقدماً ملحوظاَ في توسيع نطاق الشمول الرقمي وتعزيز إمكانية الاتصال في دول المنطقة، وذلك من خلال عدة شركات منها فريش تو هوم وهي متجر رقمي يتيح للصيادين والمزارعين تلقي عروض الشراء لمنتجاتهم، ما يعطيهم قدرة أعلى على التحكم بمجريات البيع والتخلص من الحاجة إلى الوسائط الأخرى، وكذلك شركة فيزيتا وهي منصة صحية رقمية تقدم خدماتها لأكثر من أربعة ملايين فرد في 55 مدينة عبر ست قارات.

وتحقيقاً لمهمة تحالف إديسون المتمثلة بضمان تمكّن جميع الأفراد من المساهمة بمرونة في الاقتصاد الرقمي، وضع التحالف خططاً عملية لتحفيز التزام مؤسسات القطاعين العام والخاص بالتشجيع على جعل الخدمات الرقمية متاحة للجميع، وعلى إحداث تغيرات في الأنظمة من خلال الشراكات وصياغة سياسات مدروسة مبنية على الأدلة وتوفير رؤوس الأموال المبتكرة على نطاق واسع، وكذلك لضمان التركيز خاصةً على الشعوب والمجتمعات المعوزة والسعي إلى توفير الحلول المستدامة تجارياً.

المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...