حبيب عرض مع الجسر ملف القرض السكني من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي

زار الرئيس المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر. 

وقال بعد اللقاء: “تشرفت اليوم بلقاء رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس الصديق نبيل عدنان الجسر وذلك لمتابعة تنفيذ القرض الممنوح من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، كون الرئيس الجسر هو من وقع اتفاقية القرض عام 2019 ممثلا الدولة اللبنانية، كما أن مجلس الإنماء والإعمار يتابع تنفيذ هذه الاتفاقية بالتنسيق مع مصرف لبنان ومصرف الإسكان. 
وقد أعلمنا الرئيس الجسر أنه أرسل منذ أربعة أشهر تقريبا كل المستندات المطلوبة من قبل الصندوق العربي لاستكمال الملف، ولم يتلق أي جواب حتى الآن.  
بناء على ذلك، سنتابع هذا الموضوع مع الأستاذ الجسر ونتواصل وإياه مع الصندوق العربي من أجل تحريك هذا الملف في أسرع وقت، بخاصة وان هذا القرض هو بفائدة ثابتة 2 في المئة على مدى ثلاثين عاما”.  

أضاف: “نحن جاهزون فور استلام هذا القرض، للبدء بمنح القروض السكنية لذوي الدخل المحدود والمتوسط، كما ورد في نص اتفاقية القرض. مع الإشارة إلى أن الرئيس الجسر هو محافظ في الصندوق العربي للاستثمار الاقتصادي والاجتماعي، وقد سبق ووقع مع الصندوق قروضا مالية عدة، وتم تنفيذها على أكمل وجه.  

وفي المناسبة، أتقدم بجزيل الشكر والاحترام من رئيس دولة الكويت سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ودولة الكويت الصديقة، ومجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وعلى رأسه مديره العام الدكتور بدر محمد السعد لدعمهم الدائم والمتواصل للمشاريع الإنمائية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان ولا سيما المشاريع الإسكانية”. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...