المملكة المتحدة و لبنان إتفاق دولي للابتكار في التعليم

بحضور وزير الصادرات البريطاني مايك فرير MP Mike Freer ممثلاً بمدير التعليم الدولي في وزارة الخارجية البريطانية DIT الدكتور روبيرت دانيلز Rupert Daniels و نائبه السيد طوني سيمز Tony Sims و مدير التعليم في بريطانيا لدى DIT سايمون بورك Simon Burke و ممثلة DIT في السفارة البريطانية في بيروت الاستاذة ديالا ميشلاوي، و وفد تربوي برئاسة السيد ربيع بعلبكي ضم كل من د. غنى البدوي و الاستاذة ماغي الخطيب عن جمعية المقاصد و الاستاذ جوزف نخلة عن Edutech الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية و الاستاذ محمد دياب عضو مجلس ادارة جمعية المعلوماتية المهنية و الدكتورة منى عيتاني عن المؤسسة الريادية ShababLab من الجامعة الاميركية في بيروت والاستاذ زياد منذر عن شركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي iET والاستاذ وسام دكاش رئيس مؤسسة Algocode حيث مثلوا بعثة لبنان إلى اكبر معرض تكنولوجيا تربية في العالم BETT والذي اقيم في العاصمة لندن. و قد تم خلاله توقيع بروتوكول تعاون بين اكبر جمعية بريطانية لتكنولوجيا التربية BESA ممثلة برئيستها د. كارولين رايت Caroline Wright وجمعية المعلوماتية المهنية PCA ممثلة برئيسها الاستاذ كميل مكرزل وتحالف الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية MENA EdTech Alliance    ممثلتا بالاستاذ ربيع بعلبكي مؤسس التحالف و رئيس قطاع تكنولوجيا التربية في الجمعية.

و ذلك بحضور الاصدقاء الدولين الداعمين لتطوير التربية في لبناَن السيد براين بابتيستا Brian Baptista من منظمة المعلم الخارق و د فيكس بوتا Vikas Pota من منظمة T4و د. جون كوليك John Collick و ستيوارت راف Ruff Stuart من مؤسسة بروميثيان Promethean و د. الن واكر Allan Walker من منظمة Learn by Questions

و د. دايفد فيربيرندي David Fairbairnday من منظمة SOWWIF و د. جايمس ماكلوغهلين James McLoughlin من منظمة ( الشكر والثناء لتشكر المعلمين) TAP ورئيس جمعية تكنولوجيا التربية الهندية Didactics د. اديتيا غوبتا Aditya Gupta و عن مؤسسة روزيتا ستون Rosetta Stone د. هاربريت بانغر Harpreet Banger و د. طوني تيلوس Tony Tilus

رايت :

رحبت بالوفد المشارك وقالت اتشرف اليوم بهذا الحدث النوعي الهام الذي يأتي تاكيدا للتعاون بين البلدين في مجال تطوير تكنولوجيا التربية و أكدت ان بنود الاتفاق سيكون له انعكاس كبير على دعم و تطوير التعليم في لبنان و المنطقة العربية وبالتالي على نمو اقتصاد المعرفة و تبادل الخبرات و الأعمال التي تخدم الإنسان.

بعلبكي :

شكر بدوره وزير الصلدرات البريطانية و فريق DIT ورئيسة جمعية BESA على دعمهم الدائم في حضانة المؤسسات اللبنانية و العربية العاملة في قطاع تكنولوجيا التربية و زف خبر مشاركة لبنان بجناح خاص في العام القادم يضم الجمعية و التحالف.

و من اهم بنود الاتفاقية هي تشكيل وفود لمهمات متبادلة بين أعضاء المنظمات بالتعاون مع DIT في الخارجية البريطانية، شراكات متبادلة في التمثيل التجاري و التربوي الرقمي و تعزيز وجود الابتكارات اللبنانية لشركات ريادة الأعمال و الناشئة في المحافل الدولية.

وبعد التوقيع قدم الاستاذ ربيع بعلبكي باسم الوفد دروع تقديرية لمعالي وزير الصادرات البريطانية السيد مايك فريير و رئيسة BESA الدكتورة كارولين رايت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...