منصة تداول العملات الرقمية “بايبت” تخطط لنقل مقرها الرئيسي العالمي إلى دبي

  • ثاني الزيودي: دولة الإمارات تواصل جهودها لتعزيز مكانتها مركزاً عالمياً للأصول الرقمية

حصلت منصة تداول العملات الرقمية “بايبت” على موافقة مبدئية لإجراء مجموعة متكاملة من الأعمال في مجال الأصول الافتراضية في دولة الإمارات، حسبما أعلنت الشركة اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الاقتصاد.

كما أعلنت “بايبت” أنها تخطط لنقل مقرها العالمي إلى دبي لتصبح مزودة خدمات عالمية خاضعة للأنظمة في مجال الأصول الافتراضية، وذلك لتقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات على مستوى العالم، في إطار نموذج “الاختبار والتكيف والتوسع” المعتمد ضمن سوق الأصول الافتراضية في دولة الإمارات.

وشددت “بايبت” أنها تلتزم تماماً بدعم جهود حكومة الإمارات التنظيمية، كما تتطلع إلى مشاركة معرفتها وخبرتها ورؤاها المتعمقة مع جميع أصحاب المصلحة.

وتؤدي “بايبت” دوراً رئيسياً في تثقيف مستثمري التجزئة والجمهور عموماً حول كيفية استخدام الأصول الافتراضية بطريقة آمنة ومسؤولة، مما يساعد دولة الإمارات على إدارة المخاطر في إطار من النمو المسؤول.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: “يُعتبر قرار “بايبت” افتتاح مقرها العالمي في دبي إنجازاً جديداً ضمن جهود تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للأصول الرقمية. وقد غيّرت الأصول الافتراضية، مثل العملات الرقمية والبلوك تشين، قطاع التمويل للأبد. ولمواكبة هذا القطاع سريع التغير، نؤسس منظومة صديقة للأعمال لجذب الشركات ذات النمو المرتفع والاحتفاظ بها وتمكينها، مما يزيد جاذبية الدولة للجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والذي نشهد بوادره حالياً. وسيخلق ذلك وظائف واستثمارات وسيعزز حضورنا كإحدى أكثر الوجهات جاذبية في العالم للإقامة والعمل للعاملين في مجال الأصول الافتراضية والويب 3.0″.

ومن جهته، قال بن زو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “بايبت”: “تتطلع الشركة إلى وجود مقرنا العالمي في دولة الإمارات مع تواصل ابتكارنا حول العالم، ومساهمتنا في ابتكارات الأصول الافتراضية ضمن الاقتصاد الإماراتي النشط. ونعتقد أنه يمكننا المساعدة على زيادة فهم أصحاب المصلحة لهذا القطاع المعقد مع استمرار نضوج مجال الأصول الافتراضية والعملات الرقمية بسرعة. وتشكل هذه الموافقة المبدئية فرصة استثنائية لـ”بايبت” لدعم طموح دولة الإمارات والمنطقة ككل في التحول إلى مركز عالمي لتكنولوجيا الأصول الافتراضية”.

وكانت دبي قد أعلنت عن اعتماد قانون جديد لتنظيم الأصول الافتراضية في وقت سابق من الشهر الجاري. ويهدف القانون إلى إنشاء إطار تنظيمي للقطاع مصمم لتعزيز نموه وحماية المستثمرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...