فوز ابتكار لبناني في جائزة القمة العالمية للأمم المتحدة

فاز مشروع eFlow في جائزة القمة العالمية للامم المتحدة وهو عبارة عن ابتكار برنامج حلول تعليمية قام بمساعدة أكثر من 75 ألف متعلم في جميع أنحاء العالم حيث اعتمده مؤسسات تكنولوجيا التعليم ومصممي المحتوى الرقمي التفاعلي.
و من منصة ريادة الأعمال الشابة تاسست eFlow Education كشركة ناشئة يقودها شركاء من لبنان شابان هما باسل جلال الدين و سامر بواب و شابة وهي غدير تقي خمسة عشرة عضوًا ليحققوا فوزا مبهرا ونيل جائزة القمة العالمية المرموقة التي تضمن الإدماج والتمكين في العالم لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (الهدف الرابع، التعليم الجيد) . وعليه اختارت لجنة التحكيم الدولية eFlow من بين 290 مرشحا لبدء التشغيل من 182 دولة مشاركة حول العالم لتكون واحدة من أفضل 40 فائزًا بجوائز القمة العالمية (WSA) في عام 2021! على وجه التحديد ، مع التركيز على تنوع المستخدم ،
بواب:
اشار سامر بواب انه نسعى جاهدين لتوفير الاتصال والوصول إلى الجميع بصرف النظر عن تطوير التكنولوجيا العالية.
جلال الدين :
كما اوضح باسل جلال الدين ان الفريق المطور الذي يقف وراء eFlow Education قد قام بتطوير روبوت محادثة للمدرب الافتراضي الذكي قادر على تقديم دورات عبر WhatsApp وتطبيقات المراسلة الفورية الأخرى. يمكن تغذية chatbot بمحتوى جاهز من المعلمين ، ومن ثم يكون chatbot هذا قادرًا على التواصل مع كل طالب عبر WhatsApp ، وشرح المفاهيم ، وتصحيح الأسئلة ، وإبلاغ المعلمين عن عملية التقيم والتقوييم.
تقي:
من جهتها اوضحت غدير تقي ان
هذه المنصة وضعت في الغالب لخدمة الطلاب المحرومين في مخيمات اللاجئين والمناطق الريفية لمواصلة التعلم على الرغم من الوضع الحالي و تحقيق العدالة الرقمية للجميع . حيث وفقًا لدراسة أجرتها اليونيسف ، يقدر عدد الطلاب الذين لا يحصلون على التعليم بأكثر من 461 مليون طالب في جميع أنحاء العالم.
ومن هنا لاحظ اصحاب المشروع بدأ تأثير eFlow بداية من لبنان ليصار بسرعة اعتماده وانتشاره في بلدان مختلفة ليبلغ مجموعها 12 ألف طالب في 4 دول مختلفة حتى الآن من خلال شراكات مع أكثر من 7 منظمات غير حكومية دولية تهدف eFlow إلى مساعدة أكثر من 75 ألف متعلم في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية هذا العام من خلال العمل على شراكات دولية. وهكذا شاركت eFlow أيضًا في المؤتمر العالمي WSA الذي عقد عبر الإنترنت في 22-24 مارس. حيث يجتمع مجتمع WSA من القارات الخمس لتبادل المعرفة وأفضل حلول التأثير الرقمي القائمة على الغرض من أجل عالم أكثر شمولاً َ الدخول إلى العالمية من بابها العريض. وبعد اعلان فوز eFlow في جائزة القمة العالمية سارعت الهيئات المهتمة بالابتكار بتبني قصة النجاح و نشر تفاصيلها كنموذج لامكانيات الشباب اللبناني التي غزت ادمغتها العالم و احتلت أعلى مراتب النجاح، من جهتهم هنأ الاستاذ ربيع بعلبكي رئيس تحالف تكنولوجيا التربية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. MENA Edtech Alliance و منسق قطاع تكنولوجيا التعليم والابتكار في شبكة التحول و الحوكمة الرقمية في لبنان و الأستاذ حسين إبراهيم أيوب عضو التحكيم الدولي وسفير الشباب في WSA جائزة القمة العالمية، و بادروا لنشر اسم eFlow كقصة نجاج تستحق التبني خلال جميع نشاطات التحالف بدأ من اسبوع المعرفة اكسبو دبي و عبر جميع المهمات التي يقوم بها التحالف خلال جولته العالمية عربون تقدير لنجاحات الشباب الواعدة و تشجيعا للمبادرات الريادية الابتكارية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...