بيبسيكو تطلق “تحدي بيبسكو” لدعم العائلات الأكثر حاجة في لبنان

بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة

310،000 دولار من “مؤسسة بيبسيكو الخيرية” و”تحدي بيبسكو” المدعوم من الجمهور على تطبيق (ShareTheMeal) لتوفير مليون وجبة لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

أعلنت مؤسسة بيبسكو الخيرية، الذراع الخيرية لشركة الأغذية والمشروبات العالمية بيبسكو، عن تقديم أكثر من نصف مليون وجبة للأسر الأكثر حاجة في لبنان، من خلال تبرعها بمبلغ 310،000 دولار أمريكي، لشريكها طويل الأمد “برنامج الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة، وتمثل هذه المبادرة المرحلة التالية من رسالة شركة بيبسكو لتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة.

وللاستفادة من مكانتها العالمية وتأثير علامتها التجارية دولياً، أطلقت بيبسكو “تحدي بيبسكو” على تطبيق (ShareTheMeal) التابع لبرنامج الأغذية العالمي، والذي يتيح للمستخدمين التبرع لإطعام شخص محتاج عبر هواتفهم الذكية. ويأمل القائمون على التحدي الذي يبدأ خلال شهر رمضان المبارك، الوصول إلى مليون وجبة من خلال تبرعات الجمهور من داخل المنطقة وخارجها، وبالتالي تمكين برنامج الأغذية العالمي من مواصلة عمله الحيوي، وتوفير المساعدة الغذائية الإغاثية في البلاد.

وقد أدت جملة من العوامل التي عصفت بلبنان خلال العامين الماضيين، بما في ذلك الانكماش الاقتصادي والتضخم الحاد وتداعيات فيروس كورونا المستجد، وانفجار مرفأ بيروت، إلى معاناة ما يزيد على 75% من اللبنانيين من الفقر، وهو رقم تضاعف تقريباً منذ عام 2019، فضلاً عن انهيار الليرة اللبنانية التي فقدت نحو 90٪ من قيمتها السوقية، ومع التضخم في تكاليف الغذاء، زادت سلة المواد الغذائية لبرنامج الأغذية العالمي بمقدار اثني عشر ضعفاً.

وقال رياض المواس، مدير عام عمليات الامتياز للمشروبات والأغذية في المشرق وشمال افريقيا في شركة بيبسيكو: “نحن فخورون بإطلاق هذه المبادرة الجديدة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي، والتي تركز على تعزيز الأمن الغذائي لدى الفئاتالأكثر حاجة في لبنان، وسيسهم تحدي بيبسكو على تطبيق ( ShareTheMeal) في دعم برنامج الأغذية العالمي والوصول به إلى آفاق جديدة لتعزيز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي تركز بدورها على القضاء على الجوع. ونأمل أن تمثل هذه الحملة حافزاً يلهم الآخرين على المشاركة فيها من خلال التبرع من أجل مستقبل أكثر إشراقاً لشعب لبنان.”

تسعى بيبسكو ومؤسستها الخيرية، من خلال شراكاتهما وبرامجهما الاستراتيجية على مستوى العالم، إلى إحداث تغيير إيجابي ملموس في الأماكن التي تعملان فيها، وذلك بالتعاون مع أقران الصناعة والمنظمات المحلية والدولية والموظفين، للمساهمة في تغيير واسع النطاق في المجتمعات التي تنشط فيها بيبسكو. وقد أسهمت الشركة، على مدى السنوات العشر الماضية، بما يزيد على 10 ملايين دولار لصالح برنامج الأغذية العالمي من خلال برامج ومبادرات مختلفة، شملت الإغاثة في حالات الكوارث والوجبات المدرسية.

من جانبه، قال عبد الله الوردات، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في لبنان: “باتت مسألة الأمن الغذائي تشكل مصدر قلق كبير لغالبية الناس في لبنان. ويلتزم برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع شركاء مثل  بيبسيكو للمساعدة في المساهمة بالحد من تأثير الأزمات المختلفة على الفئات الضعيفة من خلال توفير الدخل الأساسي لهم بما في ذلك الغذاء. ومن خلال تطبيق (ShareTheMeal)، سيقوم برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع شركة بيبسيكو بتقديم المساعدة الغذائية الضرورية في الوقت الذي يعاني فيه لبنان من آثار الأزمات المحلية والعالمية.”

وانطلاقاً من أهمية الشراكات ودورها في إحداث التأثير الهادف والتغير الإيجابي، تلتزم بيبسيكو بالعمل مع الهيئات العالمية البارزة مثل برنامج الأغذية العالمي لتطوير الأنظمة الغذائية المستدامة، وضمان الوصول إلى الغذاء الكافي. وتهدف بيبسيكو على المستوى العالمي للارتقاء بجودة حياة أكثر من 250 ألف عامل في حلقات التوريد الزراعية بحلول عام 2030، مع التركيز على تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز تنوع العاملين في المجال الزراعي لاسيما في ظل شيخوخة العاملين في هذا القطاع على مستوى العالم. أما على صعيد الشرق الأوسط، فسيتواصل تركيز الشركة على دعم فئات السكان الأكثر حاجة، وتعزيز كامل منظومة الإنتاج الغذائي، بما يضمن تحقيق الأمن الغذائي للمنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...