جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان تجدّد الثقة برئيسها مكرزل وعيتاني نائباً للرئيس في أفطار Tecomsa السنوي

مكرزل: 4 مشاريع حيوية في حقيبة PCA خلال الأشهر الثلاثة المقبلة في لبنان والخارج

دياب: نتطلع إلى ذلك اليوم الذي يصبح فيه لبنان مركزاًعالمياً للابتكار والحوكمة الرقمية الرشيدة

برعاية جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA، أقامت شركة Tecomsa حفل إفطارها السنوي في فندق لانكستر تامار- الحازمية، بحضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي عساكر، وزير الاتصالات جوني القرم، النائب د. عناية عز الدين، النائب د. أدكار طرابلسي، النائب المستقيل الياس حنكش، رئيس ومجلس وأعضاء جمعية PCA، رئيس وأعضاء شركة Tecomsa ومدعوين.

مكرزل

استهل الحفل بكلمة رئيس جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA كميل مكرزل رحب فيها بالحضور، وأشار إلى نتيجة انتخابات الجمعية، معلناً تجديد الثقة برئاسة وأعضاء مجلس إدارة جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان لولاية جديدة، وأشار إلى أن نسبة أعضاء المنتسبين للجمعية قد زادت بنحو 30 في المئة، حيث تمثل الجمعية 80 في المئة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان، آملاً أن تصل النسبة إلى 100 في المئة بشكل كامل خلال السنتين المقبلتين، متمنياً أن تكون حكومة ما بعد الانتخابات المقبلة فاعلة لتحقيق ما يطمح إليه ذوو الاختصاص في القطاع، لا سيما الوصول إلى الجكومة الألكترونية.

وقال مكرزل: ” لن أتحدث اليوم عن المشاريع التي أنجزتها الجمعية خلال السنتين الماضيتين، فاسحاً المجال لذكرها في العشاء السنوي الذي تقيمه الجمعية في شهر تموز المقبل، وذلك من خلال فيلم يوثّق الإنجازات والمشاريع المنجزة”.

وأضاف: ” أما اليوم فسنتحدث عن أربعة مشاريع سوف تنفذها الجمعية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وهي:

  1. المشاركة في معرض EduTech  المتخصص في تكنولوجيا التربية، من خلال شراكة استراتيجية،  والذي سيقام في الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في عين نجم، وذلك في 27- 28- 29 نيسان الجاري، داعياً جميع الشركات والمنتسبين للجمعية والمهتمين للمشاركة في المعرض.
  2. تنظيم المؤتمر الإقليمي الثاني للاتحاد العربي للأنترنت والاتصالات ARISPA، حيث تقوم جمعية PCA بالتحضير لاستضافته في فندق موفنبيك- بيروت، وذلك يومي 19 و 20 أيار المقبل. مشيراً إلى أن هذا المؤتمر العربي يقام للسنة الثانية على التوالي تحت مظلة جامعة الدول العربية، وبحضور الوزير المفوض د. خالد والي، وبرعاية شركة هواوي.
  3. تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة طلال أبو غزالة العالمية برعاية وزارة شؤون التنمية الإدارية والوزيرة نجلا رياشي، تتعلق بالتعليم الابتكاري وجودة التعليم والتدريب وبناء القدرات لتتماشى مع التحول الرقمي.

وفي هذا المجال، نوه مكرزل بالجهود الجبارة التي بذلها الأستاذ ربيع بعلبكي وفريق عمله لتحقيق هذه الزيارة والاتفاقيات التي تم توقيعها، حيث ستدعم المجموعة تدريب نحو 320 ألف شخص من خلال برنامج محو الأمية الرقمية في لبنان، وستشمل 200 ألف من الإدارات العامة والوزارات والبلديات وقوى أمن وجيش لبناني، و 120 ألفًا من القطاع الخاص.

  • تنظيم ورش عمل في معرض جيتكس في دبي برعاية السفارة اللبنانية في الأمارات العربية المتحدة، ومشاركة شركات لبنانية من خارج وداخل الأمارات، داعياً الشركات لاغتنام هذه الفرصة وعرض منتجاتها في ورش عمل متخصصة في هذا المجال.

وأخيراً كشف مكرزل عن إطلاق جائزة غابي ديك للإبداع والابتكار،التي سيتم إطلاقها خلال العشاء السنوي للجمعية لاحقاً، كما اشار إلى أنه سيتم زرع شجرة أرز في محمية أرز الشوف بإسم الراحل غابي ديك تخليداً للرئيس السابق للجمعية وأحد أهم أعمدة التكنولوجيا في لبنان.

يذكر أن مجلس إدارة جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان المنتخب جاء على الشكل التالي:

كميل مكرزل، رئيساً

بشرى عيتاني، نائباً للرئيس

روبير كنعان، اميناً للسر

جان حداد، أميناً للمال

ربيع بعلبكي، ممثلاً للجمعية لدى الحكومة

أعضاء مجلس الادارة : بشير الزغبي، ماريو عقل، علي عبد علي، فادي عبد الخالق، محمد باقر دياب، ارتزيف در خاشادوريان وبسام عبيد.

دياب

بدوره، ألقى رئيس مجلس إدارة شركة Tecomsa محمد دياب كلمة رحب فيها بالحضور، في رحاب شهر الله، شهر الخير والمحبة والتسامح.

  1. قدمنا هبة بالتعاون مع PCA بعد انفجار مرفأ بيروت، وهي عبارة عن Call Center لغرفة العمليات المتقدمة في الجيش اللبناني.
  2. هبة للجيش اللبناني تقدر بنصف مليون دولار أميركي، وهي عبارة عن نظام إدارة متكمل للقوات الجوية.
  3. قدمنا هبة من خلال مبادرة الدكتورة عناية عز الدين وبالتعاون مع شبكة التحول الرقمي في لبنان، عبارة عن منصة للطاقم الطبي في منطقة صور، لتوفير مادة البنزين لهم في المحطات.
  4. هبة لوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع جمعية سند لبنان، في ظل جائحة كورونا، وهي عبارة عن منصة متكاملة للإدارة والتعلم عن بعد، وتوفير حوالي مليون دولار للدولة، ولكن للأسف لم تُقبل الهبة في وقتها.
  5. هبة للجيش اللبناني بالتعاون مع شركة IET، وهي عبارة عن منصة تعليمية لصالح المدرسة الجوية في الجيش اللبناني.
  6. تأمين فرص عمل لمئة مبرمج لبناني بالاتفاق مع شركات عالمية خلال العام 2022.

وقال: ” اجتمعنا اليوم على مائدة واحدة مسلمين ومسيحين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وشهر الصوم عند أخوتنا المسيحيين، أرحب بكم في حفل إفطارنا السنوي الذي تقيمه شركة Tecomsa برعاية جمعية الملوماتية المهنية في لبنان PCA.

أولاً: نتوجه بأحر التعازي لعائلة زميلنا العزيز الراحل السيد غبريال الديك( رحمه الله)، غاب عنا في هذا العام، ولكن ما زالت بصمته المميزة في مجتمع المعلوماتية والاتصالات، افتقدنا حضورك وإشرافك وملاحظاتك في هذه المناسبة.

ثانياً: نهنىء الفائزين في انتخابات مجلس إدارة جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان، ونتمنى لهم التوفيق وتحقيق الانجازات التي نتطلع إليها، وبالأخص رئيس مجلس الإدارة السيد كميل مكرزل.

ثالثاً: أتوجه بالشكر لكل أحبائي وزملائي في شركة Tecomsa الحاضرين والغائبين في لبنان والخارج وعلى رأسهم السيد علي النحاس على عملهم الدؤوب لتحقيق أهداف وتطلعات الشركة.

وأضاف: ” بالرغم من الأزمات المتلاحقة في السنوات السابقة، فقد حققت شركتنا نمواً كبيراً وتوسعاً خارجياً بفضل الله وجهود فريق العمل في الشركة.

بادرت الشركة في تقديم هبات ومساعدات لوطننا العزيز في هذه الظروف الصعبة، نذكر منها:

وختم دياب كلمته مؤكداً: ” كنا وما زلنا نتطلع إلى ذلك اليوم الذي يصبح فيه لبنان مركزاً عالمياً للابتكار و الصناعة الرقمية والحوكمة الرقمية الرشيدة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...