إندراواتي: مجموعة العشرين تحث البنك الدولي على الاستعداد لإنشاء صندوق الوساطة المالية

حث أعضاء مجموعة العشرين البنك الدولي على الاستعداد الفوري لإنشاء صندوق الوساطة المالية ( FIF) ، وذلك حسبما صرحت وزيرة المالية سري مولياني إندراواتي.

وشددت الوزيرة على ضرورة تشكيل صندوق الوساطة المالية على الفور في إطار التأهب للجائحة والاستجابة لها في المستقبل.

وأشارت إندراواتي في الاجتماع الثاني لوزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين يوم الخميس إلى أن “رئاسة (مجموعة العشرين) خلصت إلى أن البنك الدولي يجب أن يبدأ في استكشاف عملية تطوير وتأسيس صندوق النقد الدولي”.

وفقا لما قالته الوزيرة، يرى أعضاء مجموعة العشرين أن نظام صندوق الوساطة المالية هو الخيار الأكثر فاعلية للآليات المالية الجديدة، لا سيما في الاستعداد لأوبئة محتملة أخرى في المستقبل.

تعتقد إندراواتي أن هذا يرجع إلى أن إنشاء صندوق الوساطة المالية يعتبر قادرا على التغلب على فجوة التمويل في قطاع الصحة كما حدث خلال جائحة كوفيد-19 الحالي.

وصرحت: “يتفق معظم أعضاء (مجموعة العشرين) على الحاجة إلى آلية مالية جديدة مخصصة لمعالجة فجوة التمويل في إطار التأهب للجائحة والاستجابة لها”.

لذلك، أوضحت أن أعضاء مجموعة العشرين يأملون في أن يؤدي إنشاء صندوق الوساطة المالية إلى التخفيف من احتياجات التمويل الصحي بما يتماشى مع توقعات منظمة الصحة العالمية.

علاوة على ذلك، دعا أعضاء مجموعة العشرين البنك الدولي لاستكشاف المناقشات حول اللوائح التنظيمية والتشغيلية الخاصة بالصندوق الدولي من خلال إشراك منظمة الصحة العالمية.

وأشارت إندراواتي إلى أن “هناك دعم واسع النطاق لمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي فيما يتعلق بتقييم فجوات التمويل الكبيرة التي تحتاج إلى معالجة”.

في وقت سابق، في 1 أبريل/نيسان، استأنفت وزارتا المالية والصحة الإندونيسية فريق العمل المشترك الثالث للصحة والمالية لمجموعة العشرين.

دعا ويمبي سابوترا الرئيس المشارك لفريق العمل المشترك للصحة والمالية في الاجتماع، البلدان الأعضاء في مجموعة العشرين إلى وضع خطة عمل تمويلية للتأهب للأوبئة والاستجابة لها.

صرح سابوترا: “يعتبر اجتماع فريق العمل المشترك الثالث للصحة والمالية خطوة مهمة لجميع الدول الأعضاء في صياغة استراتيجيات التمويل للوقاية والتأهب والاستجابة للوباء”.

في الوقت نفسه، فإن أحد جداول الأعمال الرئيسية لرئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين هو الهندسة الصحية العالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...